سوما المالكي

 

رعى محافظ محافظة ميسان ورئيس لجنة التنمية السياحية سعادة أ. عبدالله بن حسن الفيفي اختتام فعاليات مهرجان صيفنا بكم احلى للتسوق والترفيه 2019 الذي نظمته شركة ” التوثيق الوطني ” لتنظيم المؤتمرات والمعارض ضمن فعاليات المهرجانات الترفيهية لعام 2019م خلال الفترة من ١٤٤٠/١٠/٣ الى ١٤٤٠/١٢/٣ بعروض مميزة ومشاركات فاعلة شملت كل الفئات العمرية وجوائز وهدايا قيمة لزوار المهرجان وابناء المحافظة وتم السحب على سيارة موديل 2019 مقدمة من شركة الشملاني والتي فاز بها الطفل / راكان بن عادل المالكي
واعتبر أول مهرجان والفريد من نوعه على مستوى محافظة ميسان والمراكز التابعة لها وقد احتل المركز الثالث على مستوى محافظة مكة المكرمة بالحضور الجماهيري والاول اعلاميا
ويعتبر المهرجان ضمن المهرجانات التي اطلقتها المملكة على مدار العام الحالي في مختلف المناطق والمحافظات وذلك في إطار رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في المملكة وتهيئة بيئة مناسبة تُعزّز من مشاركة الجميع في مختلف الأنشطة الثقافية والترفيهية وتهدف إلى جعل المملكة الوجهة السياحية الأفضل عالميًا.
وأوضح رئيس مجلس ادارة شركة التوثيق الوطني أ. محمد بن حوقان المالكي أن المهرجان حقق أهدافه المرجوءة في إدخال البهجة والسرور على زوار وقاطني محافظة ميسان والمراكز التابعة لها و البالغ عددهم أكثر من 50 ألف زائر، وأنه أحدث طفرة ترفيهية وتسويقية في المنطقة وكان بمثابة كرنفالاً متنوعًا للصفقات والفرص أمام الزوار والمتسوقين للفوز بآلاف الجوائز القيّمة . و كذلك بمثابة الفرصة للاستمتاع بالاجواء العليلة والمناظر الطبيعية والاثار التاريخية والتعرف على العديد العادات والتقاليد التي تمتاز بها المحافظة .
وأشار ” ابن حوقان ” إلى أن أهالي المنطقة وزوارها من الداخل والخارج حققوا تسوقًا مميزًا طوال فترة المهرجان من خلال ما قدّمه المهرجان من ابواث التسوق والالعاب المائية والهوائية و عروض مميزة وتخفيضات استثنائية، لافتًا إلى تسجيل نحو 5 ألآف شخص في السحوبات وفاز 500 منهم بمجموعة قيّمة من الجوائز، إضافة إلى فائزاً بسيارة فارهة قدّمتها شركة الشملاني ووعد ابناء المحافظة والمراكز التابعة لها باقامة المهرجان في السنوات القادمة

واوضح مدير مهرجان صيفنا بكم احلى ا. علي بن حوقان المالكي ان مشاركة الاعيان والمشايخ والاهالي والادباء والمفكرين والاعلاميين والشعار والفرق الشعبية في موسم المهرجان بمثابة تأكيدًا لدورهم في تحقيق رؤية 2030م ومستهدفاتها في تنويع الفرص ومصادر الترفيه والفنون والثقافة أمام المواطنين والمقيمين وكافة زائري المحافظة ، مُقدّمًا شكره لكافة الجهات التي تشاركت مع فعاليات المهرحان لأجل إنجاح مهرجان التسوق والترفية وجعله نموذجًا أمام مواسم المملكة الأُخرى.
وتميز المهرجان بضخامته وروعة أجوائه الاحتفالية وبتنوع أنشطته وفعالياته، التي أبرزت طابع المحافظة وعبرت عن أصالتها وثقافتها الممتدة عبر التاريخ، مؤكدة على الهوية الوطنية وترسيخها بين الأجيال القادمة، فيما قدّم تخفيضات فريدة وعروض مُميزة وغير مسبوقة على المئات من الاصناف والمعروضات التجارية والالعاب والأزياء ومستلزمات العائلة.
ويُعد مهرجان التسوق من أبرز الفعاليات التي نظمتها ادارة المهرجان ضمن فعاليات صيف المملكة و لا سيما أنه صُمم ليكون الوجهة الأولى للجميع من داخل وخارج المنطقة، حيث كان الجميع على موعد مع التسوق والترفية والتراث والطبيعة والجمال فضلاً عن الترفيه والاستمتاع بالعديد من العروض المسرحية والأركان التراثية والتفاعلية المبهرة، ضمن فعاليات المهرجان التي أقيمت على مسرح صيفنا بكم أحلى .