هند معافا

احتفلت القنصلية العامة الباكستانية في جدة يوم استقلال باكستان في 14 أغسطس بكل حماسة وحمية. وقام القنصل العام الباكستاني، السفير شهريار اكبر خان برفع علم باكستان احتفالا باليوم وعزف النشيد الوطني وسط حضور كبير من الجالية الباكستانية الذين وصلوا من أنحاء مختلفة من مدينة جدة للمشاركة بهذه المناسبة. 

وفي كلمته أمام الحضرو، قال القنصل العام أن هذا اليوم يذكرنا بكقاح مسلمي القارة شبه الهندية بقيادة القائد الأعظم محمد علي جناح والعلامة محمد اقبال للوطن المنفصل حيث يعيش المسلمون بحرية وكرامة. 

كما اشاد القنصل العام بدور الجالية الباكستانية في تنمية الوطن والمملكة واكد أن الباكستانيين المقيمين في المملكة هم مصدر قوة وبمثابة جسر الرابط بين البلدين وقال أن زيارة صاحب السمو ولـــــــي العهد محمد بن سلمان إلى باكستان الأخيرة فتحت حقبة جديدة من الصدافة مع المملكة العربية السعودية. 

وقال القنصل العام أن التطورات الحالية الأخيرة في كشمير، كشفت عن التعصب والتحامل الهندي تجاه كشمير والكشميريين وأن العمل الهندي يعرّض الأمن الاقليمي للخطر. وقال يجب علينا ألّا ننسى في هذا اليوم الميمون، الاخوة الكشميريين الذين يواجهون انتهاكات للحقوق الانسان في كشمير المحتلة من قبل الهند.

وقال بأننا نقف بجنب الشعب الكشميري وسنقدم لهم الدعم الدبلوماسي والمعنوي.

و شكر القنصل العام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وحكومة المملكة على استضافة عدد كبير من الجالية الباكستانية واتاحة الفرصة لهم للعب دورهم البناء في تنمية البلدين. 

.