خديجه الرهوي

 

ساهمت ابتدائية زبيدة بنت جعفر بقيادة قائدة المدرسة أميرة بنت سمران اللهيبي في تنظيم احتفالية تدشن معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص مدارس الطفولة المبكرة وذلك بحضور المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور أحمد الزائدي ومشاركة نخبة من الأكاديمين والوجهاء والمسئولين من أولياء أمور الطلبة في مكة في حفل احتضنه مجمع زبيدة بنت جعفر التعليمي وينفذ في 55مدرسة هذا العام.

وبدورها أكدت اللهيبي بأن المملكة تشهد تحولا تعليميا يضاهي المنظومات التعليمية في العالم، مبينة بأن مدارس الطفولة المبكرة تهدف إلى تنوع البيئة التعليمية لتنمية إدراك الطفل الحسي وتنشيط فكره ومخيلته وانتباهه وإحساسه وتذكره وتكوين شخصية الطفل في المجالات العقلية والجسمية والحركية والانفعالية والاجتماعية والخلقية مع تنمية مهارات الأطفال اللغوية والعددية والفنية. ➢ تعزيز التنشئة الاجتماعية والصحية في ظل قيم المجتمع ومبادئه وأهدافه. ➢ غرس الثقة بالذات لدى الطفل.

وقالت اللهيبي عن الاستضافة: إنه لمن دواعي الفرح والفخر أن تستقبل اليوم مدرستنا هذه الكوكبة المميزة من الحضور برعاية معالي أمين العاصمة وسعادة المدير العام وكافة الحضور الكريم لتدشين مدارس الطفولة المبكرة بتعليم مكة والبالغ عددها 55 مدرسة ، حيث تشارك جميع منسوبات المدرسة في تقديم كافة الخدمات لتهيئة المدرسة لهذا المحفل الجدير بالذكر وتنظيم فقرات الحفل ، مقدمة جزيل شكرها لهن على كل مابذلوه من جهود .