جابر ابو جميح

 

انطلق العام الدراسي 1441 في سجون منطقة جازان بمراحله التعليمية المتوسطة والثانوية وذلك بزيادة عدد الدارسين الى 208 طلاب بالإضافة إلى الدارسين في جامعة جازان عن طريق التعليم عن بعد .
وقد خصصت الإدارة التعليمية بالمنطقة عدد 22 معلماً للعام الدراسي الجديد جرت رفع جاهزيتهم واختيارهم بما يخدم الصالح العام ، وتحظى العملية التعليمية في المنطقة بما تحظى به سائر سجون المملكة باهتمام المديرية العامة للسجون وذلك بمتابعة خططها وبرامجها كافة عبر الزيارات الميدانية المستمرة والتقارير الدورية المختلفة، التي تسعى لتحقيق مصلحة النزلاء  والاهتمام برفع مستوى التحصيل الدراسي لهم .
هذا ، وأكد مدير سجون منطقة جازان العميد عيضة بن معيض المالكي على حرص ادارة سجون المنطقة في تطوير منظومة عمل المدارس للنزلاء والتجهيزات المبكرة للارتقاء بالتعليم داخل السجون، وتهيئة كل عوامل النجاح لسير العملية التعليمية فيها على الوجه المطلوب .
كما أعرب المالكي، عن شكره للإدارات التعليمية كافة على الجهود الحثيثة التي تبذلها في مدارس سجون المنطقة، لافتاً إلى أن التعليم يعد رافداً مهماً من روافد العملية الإصلاحية التي تسعى المديرية العامة للسجون إلى تحقيقها بالوجه الذي يتلائم مع مستجدات العصر .