مريم مباركي

حققت مزرعة سعودية لإنتاج العسل على جائزة أجود عسل في العالم وذلك ضمن المسابقة الدولية المقامة حاليًا في كندا 2019، وتسلم الجائزة الأستاذ أحمد فايز القثامي، المدير العام للمؤسسة والخبير في علم النحل والعسل.

و أوضح شيخ النحالين فايز القثامي مالك الشركة أن قطاع إنتاج العسل في المملكة يحظى بدعم، وأهتمام ولاة الأمر حفظهما الله مشيرًا إلى المراكز المتقدمة التي تبؤتها بين دول العالم .

و أبان القثامي : أن صناعة إنتاج العسل بالمملكة أصبحت اليوم تنافس منتجات عالمية لها تاريخ موغل في القدم منذ عشرات السنين. 

                 

يشار إلى أن هذه المسابقة تنظم تحت رعاية الإتحاد الدولي لجمعيات النحالين، وتقام كل سنتين في دولة من دول العالم، ضمن فعاليات (مؤتمر ابيمونديا أكبر تظاهرة في مجال عسل النحل)، وتنافس فيها المشاركون هذا العام بأكثر من 1000 عينة من العسل مقدمة من أكثر من 180 دولة مشاركة.

وتقوم هذه المسابقة الدولية على إختيار أجود عسل حسب المعايير العلمية ومن خلال المختبرات المعتمدة من الآيزو ومن المواصفات العالمية لاعتمادات المختبرات يتم إختبار وفحص دقيق للعينات المقدمة من المشاركين من جميع النحالين في العالم من الأفراد والشركات التجارية المنتجة لعسل النحل.

ويعد هذا الفوز إنجازاً دولياً جديداً يحققه القثامي من خلال مؤسسة النحل الجوال ضمن مسيرة النجاح التي توسم بها.