علي حمدي

 عقد صباح اليوم الخميس الموافق 13/1/1440 بمستشفى الحرث العام إجتماع لمناقشة سبل التعاون فيما يخدم مرضى الرعاية الصحية بين مستشفى الحرث وجمعية البر الخيرية بالحارث.

 حيثُ حضره رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمحافظة الحرث أحمد محمد هزازي، ومدير ادارة الرعاية الصحية المنزلية بصحة جازان خالد مرير يرافقه فريق مختص من الإدارة.

كما حضر حضر الإجتماع علي مباركي مدير إدارة الرعاية المنزليه بمستشفى الحرث ، وهذا وقد ثمن مدير مستشفى الحرث العام محمد أحمد محنشي هذه الزيارة وقدم شكره لجميع الزملاء في إدارة الرعاية الصحية المنزلية بصحة جازان ولزملائه في الفريق الصحي بالرعاية المنزلية بالمستشفى، وشكره الجزيل لرئيس مجلس إدارة جمعية الحرث على ما أبداه من رغبة في تعاون بين المستشفى والجمعية .

و كما تحدث عن مفهوم الرعاية الصحية المنزلية الأخصائي الإجتماعي أحمد بن مثقب خبراني بأن الرعاية المنزلية هي خدمة علاجية يتلقاها المريض في منزله بدلاً من بقائه في المستشفى وذلك من خلال قيام وزارة الصحة بتجهيز كادر صحي للقيام بزيارات دورية وكذلك تزويد المريض بجميع احتياجاته من أجهزة طبية وضمادات ظرورية، وأضاف الأخصائي الإجتماعي بأن الهدف من ذلك توفير رعاية صحية للمريض في منزله في ظل الأجواء الأسرية حيثُ أن ذلك يساعد بإذن الله في أغلب الأحيان على التماثل للشفاء. 

وفي نهاية الإجتماع قام الفريق بزيارة ميدانية لبعض الأسر التي يشملها برنامج الرعاية المنزلية بمحافظة الحرث.