بالتعاون مع الجهات الأمنية 

احمد قاضي

تمكنت فرق إدارة الإلتزام بصحة جازان من القبض على وافد يقوم بالحجامة بطريقة مخالفة وغير نظامية وبعض الممارسات الصحية الأخرى وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية باحدى الشقق السكنية بمحافظة صبيا .

واوضح مدير إدارة الإلتزام بصحة جازان الدكتور عبدالعزيز بعلول بأن مفتشي الإدارة تمكنوا من متابعة الوافد وتبين ممارسته للعلاج بالحجامة بطريقة غير نظامية اضافة الى ممارسات صحية أخرى قد تعرض حياة الآخرين للخطر لا قدر الله .

وقال انه فور التحقق والتأكد النشاط الصحي الذي كان يمارسه الوافد داخل الشقة السكنية من قبل مفتشي إدارة الإلتزام , وتم التنسيق مع الجهات الأمنية بمحافظة صبيا ومداهمة الشقة وإلقاء القبض عليه , وضبط كافة المحتويات التي كان يستخدمها عند ممارسته للعلاج بالحجامة والممارسات الصحية الاخرى , وجرى فوراً إعداد المحاضر اللازمة من قبل الجهات الأمنية تمهيداً لإحالته الى النيابة العامة وإستكمال التحقيقات وتطبيق العقوبات النظامية .

وأكد ان هذه الجهود تأتي وفق توجيهات مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالله بن احمد نجمي , التي تهدف لحماية المواطنين من الممارسات الصحية الخاطئة والغير نظامية وذلك من خلال الجولات الميدانية والرقابية المكثفة لفرق تفتيش إدارة الإلتزام وتجوب كافة محافظات منطقة جازان .