ردينة حبيبة

نظمت بلدية بلجرشي محاضرة بعنوان ” اللحمة الوطنية وتاريخ المملكة ” ألقاها المؤرخ سعد الكاموخ وذلك ضمن فعاليات البلدية بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة بحضور رئيس بلدية بلجرشي المهندس عوض القحطاني وعدد من مديري الادارات الحكومية والامنية وذلك على مسرح البلدية .

واستعرض الكاموخ خلال المحاضرة تاريخ المملكة منذ الدولة السعودية الأولى التي قامت أساساتها على التوحيد وازالة الشركيات وتحكيم شرع الله توطيد الامن .

واستعاد بالذاكرة تاريخ مراحل الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية والدولة السعودية الحديثة وبطولات وتضحيات وملاحم الملك عبدالعزيز رحمه الله في توحيد البلاد ولم الشتات وبسط الأمن .

وتناول المؤرخ الكاموخ جوانب التنمية والتطور التي شهدتها بلادنا الحبيبة على يد ابناء الملك عبدالعزيز حتى عصرنا الزاهر الذي نشهد فيه قفزات تنموية في ظل الاهتمام والمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرؤية الثاقبة التي اطلقها سمو ولي العهد لتستشرف المستقبل وترسم الخطط الواضحة التي ستسير عليها بلادنا .

وتحدث الكاموخ عن الوحدة والتلاحم والوئام الذي يعيشه السعوديون ويحسدون عليه مشيراً بأن ذكرى اليوم الوطني مناسبة غالية وفرصة سانحة لتسليط الضوء على منجزات المملكة والملاحم التاريخية والبطولية لمؤسس المملكة رحمه الله والخطى التي سار عليها ابناءه البرره ووجوب شكر الله على نعمة الامن الامان 

وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر على أسئلة ومداخلات الحضور .