فهد المالكي

رعى محافظ الداير نايف بن ناصر بن لبدة احتفالات المحافظة بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة الذي أقيم بالمركز الحضاري التابع لبلدية الداير بتنظيم محافظة الداير و بلدية الداير.
ودشن محافظ الداير في البداية المعرض الوطني للجهات الحكومية الأمنية و المدنية والأهلية وشاهد ركن كل جهة مستمعا لشروح مفصلة عن ما يقدم المعرض للزوار من شروحات ومنشورات تعريفية وهدايا تذكارية.
وتضمن المعرض لوحات تحمل اسم شهداء الوطن من قطاع حرس الحدود بالداير و جهاز الأفواج الأمنية.
ثم تجول المحافظ في جناح الفن التشكيلي الذي نظمته فريق كلمات و ألوان، مشاهدا مابه من معروضات وصور خاصة إبداعية وشاهد الاعمال الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي و المرسم الحر المخصص للأطفال.
و ُبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بالسلام الملكي، ثم تلاوة من الذكر الحكيم للشبل ريان المالكي ، فكلمة الأهالي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة قدمها نيابة عنهم معجب التليدي التي رفع من خلالها أسمى آيات التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو أمير منطقة جازان ، وسمو نائبه، – حفظهم الله – وإلى الشعب السعودي كافة، بهذه المناسبة الغالية، مؤكداً أن هذا اليوم هو من أعظم الأيام على قلب المواطن السعودي، حيث عاشت البلاد منذ بزوغ فجره خير وبركة وبناء ونماء بناء على يد مؤسّسها وموحّدها وجامع شتاتها الملك المؤسِّس ـ رحمة الله ـ .
ثم كرم سعادة المحافظ عدد من رجال المجتمع لإسهاماتهم في خدمة المجتمع يتقدمهم رجل الاعمال حيان أحمد جابر الكبيشي و الدكتور مفرح بن مسعود المالكي ثم كرم الرائد ركن عبداللطيف القحطاني لإنتهاء فترة عمله قائدا للأفواج الأمنية بالمحافظة فيما كرمه القيادات الأمنية في المحافظة (الشرطة و حرس الحدود و المرور).
بعد ذلك ألقى الشاعر حامد المالكي قصيدة في حب الوطن ، تلاها لوحة نثرية خاصة قدمها شامي المالكي وبندر المالكي ، ثم لوحات فنية وعروضا للألعاب النارية.
كما اشتمل الحفل على العديد من الفعاليات المصاحبة مثل جناح الأسر المنتجة ، وركن التراث والتقديمات الشعبية ومسرح الطفل .
وأكد محافظ الداير الأستاذ نايف بن ناصر بن لبدة، أن هذا اليوم فرصة في الاحتفاء بالوطن والتذكير بملحمة توحيد المملكة على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود، وتجديد المعاني والقيم العظيمة المرتبطة بذلك اليوم الفاصل في تاريخ الدولة السعودية، والاحتفاء بهذا العرس الوطني، الغالي على قلوب كل أبناء المملكة.