مريم مباركي

بمناسبة اليوم العالمي للمسنين أقاما مركزي الرعاية الصحية الأولية بالأساملة و الخزنة بمحافظة أبوعريش أمس، فعالية بهذه المناسبة تم خلالها الأحتفاء وتكريم كبار السن في 25 قرية جنوب محافظة أبوعريش.

حيثُ أطلق مدير القطاع الصحي الأوسط في محافظة أبوعريش الأستاذ موسى الفيفي فعاليات الاحتفاء بالمسنين والتي تنوعت مابين المحاضرات التوعوية الصحية والاجتماعية والمعرض المصاحب وتكريم المسنين والمسنات وشيخ قرى الأساملة الشيخ عيسى مسملي ومدير النادي الحي حسن أحمد مسملي وحضور مدير مركز الرعاية الصحية الأولية بالأساملة عواجي مساوى حكمي.

وأكد الفيفي خلال كلمته الافتتاحية بأن الهدف من هذه المناسبة هو التوعية بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن، وتعزيز الخدمات الصحية والوقائية من الأمراض، وتوفير التكنولوجيا الملائمة والتأهيل، وتدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن، وتوفير المرافق اللازمة لتلبية لاحتياجاتهم، وحث المنظمات غير الحكومية والأسر، لتقديم الدعم للمسنين لإتباع أسلوب صحي جيد، والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين.

وبعد ذلك قام الحضور بالمرور على المعرض المعد بهذه المناسبة الذي قام بإعداده القسم النسائي بالمركز بمشاركة جميع الممرضات بمركزي الأساملة والخزنة وشارك احد كبار السن بكلمة شكر وتقدير للفريق الصحي بالمركز على هذه البادرة الطيبة التي أسعدت كبار السن وهم الفئة الغالية علينا سائلين الله أن يمتعهم بالصحة و العافية. 

فيما قام الفريق النسائي في المركزين بحضور مديره التمريض في القطاع الصحي الأوسط زينب حمزي ومشرفه التمريض في المركز صفاء سوادي ونائبه مشرفة التمريض خوله حكمي بالإحتفاء بتقديم عدد من العروض التوعوية وتكريمهن.