رباب الدرسي

في بادرة تُؤكد عُمق المواطنة الحقيقية لدى كل أبناء هذه البلاد الطاهرة وروح الإنتماء والولاء للقيادة والوطن، شاركت الشاعرة هالة بنت علي النعمي في التظاهرة الوطنية الأدبية التي قدمها النادي الأدبي بجازان، بقصيدة شعرية للوطن وهي إبنة الراحل علي النعمي أحد مؤسسي النادي الأدبي رحمه الله وأخت لمرابطين أحدهما في الحد الجنوبي بشرورة والآخر في الشمال باذلين أرواحهم لحماية هذا الوطن .

وعقب انتهاء فقرتها الشعرية بادرت الدكتورة عائشة بنت شاكر زكري ممثلة شبكة المسؤولية الإجتماعية السعودية بمنطقة جازان والمشرفة على مبادرة رباط الشرف لرعاية أسر المرابطين بالمنطقة ، بتكريمها باسم أمير منطقة جازان الداعم الأول للمرأة والمؤكد على ضرورة مشاركتها الأدبية وبإسم أمير الشعر أمير منطقة جازان بالنيابة الدعم لمبادرة رباط الشرف لرعاية أسر المرابطين ونيابةً عن عضوات المبادرة تقديراً منهم لمساهمتها الجليلة في التظاهرة الوطنية بمناسة اليوم الوطني 89 ولكونها المشاركة الوحيدة من النساء في ذاك المساء . 

من جانبها قدمت الشاعرة هالة النعمي كلمة بهذه المناسبة قالت فيها:

تعجز الكلمات وتُصاب بالخجل أمام هذا الجمال في حديث للوطن ونثر لمشاعر أعجزها هذا العشق الوطني ..

الوطن قمة نسعى للوصول بها بكل همة .لا أدري بماذا أبدأ أو كيف فأنا أجدني في بيتي في جزء يحتوي على عبق أبيّ وأثار من مشاعره ..

وأضافت : وجدتني أقف بفرحة تمتلئ بالدموع ،لطالما تمنيت أن يكون أبي بين الحضور ليراني ليصفق لي وليرى مازرعه بإبتسامتة الطاهرة .

ولكن لا أجد سوى حمد الله وشكره ، سعيدةً جداً بتواجدي هنا ووقوفي فوق مسرح النادي الأدبي في هذه الأمسية وللمرة الأولى وأنا أتغنى بوطني الحبيب وقادته الكرام ، أغرد بحب يسكن قلوبنا ويلامس أحلامنا لغدٍ جميل ورؤية قادمة إلى الأعلى .

وأختتمت شاكرة للأستاذ حسن صلهبي والأستاذة عائشة شاكر لتكريمي بالنيابة عن سمو الأمير محمد بن ناصر ونائبه محمد بن عبدالعزيز،وهذا التمكين للمرأة السعودية يزيدني فخراً وعزاً في وطن العطاء ، ويدفعني للمساهمة بإنتاج أدبي مستقبلاً بإذن الله.