مريم مباركي

  

قام فريق مبادرات أحد المسارحة التطوعي يوم الجمعة الموافق12_2_1440هجري  بزيارة إلى دار الرعاية الإجتماعية بجازان، وذلك بمناسبة “اليوم العالمي لكبار السن “و كانت تهدف الزيارة إلى إدخال الفرح والسرور لقلوب المسنات المتواجدات في الدار.

بدأت الزيارة بكلمة ترحيبية من مشرفة الأنشطة بالدار الأستاذه /سلوى مفغوري، التي سرددت على مسامعنا قصص وظروف للمسنات التي أجبرتهم على دخول الدار، ثم تكلمت عن الخدمات المقدمة من قبل الدولة إلى دار الرعاية وتوفير سبل الراحة للمسنات وللمتواجدات في الدار.

ونوهت بالدور الفعال الذي يقوم به سمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر،وسمو نائبة الأمير محمد بن عبد العزيز وتوجيهاتهم في خدمةالدار وخدمة المسنات وتوفير كافة سبل الرعاية والراحة.

ثم قامت الأستاذة:المغفوري بجولة تعريفية بصحبة مبادرات الفريق وتعريفهم ب مرافق وخدمات الدار المتمثلة في :
– غرفة التمريض، غرفة العلاج الطبيعي، غرفة العزل، غرف التنويم، وغرفة جلسة العصر التي صممت لهم خصيصاً بطابع شعبي.

وفي الزيارة ألقت قائدة فريق مبادرات أحد المسارحة الأستاذة: أمل عسيس كلمة عبرت خلالها عن هدف الزياره و عن شكرها لكل من سمح لهم بالزيارة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال، وإلى كل المسنات والعاملات في الدار، كما قدمت الشكر إلى المبادرات الحاضرات في الزيارة، ثم كتبت كلمة في سجل الزيارات بهذه المناسبة عبرت خلالها عن فخرها بالاهتمام بهذه الفئه الغاليه و ان مثل هذه المبادرات من الفريق هي بجهود شخصيه وستستمر بإذن الله تعالى .

وشاركت أصغر متطوعة في الفريق التطوعي النسائي بتقدم الهدايا التي أعدتها بنفسها  المتطوعة هوازن شبيلي نسأل الله لها دوم العطاء.

وبعد ذلك قدمت العسيس الهدايا إلى الاستاذة سلوى مغفوري، وإلى المسنات وعددهن ١٨مسنة وإلى العاملات وعددهم خمسة عشر عامله لخدمة المسنات.

وفي الختام اختتمت الزيارة بعشاء تراثي للجميع ولنزيلات الدار وتقديم الوجبات لهن، حفظ الله بلادنا ومليكنا وولي عهده الأمين.