الأهالي : سيساهم في تخفيف معاناتنا

أطياف الأمير

انطلاقاً من توجيهات وحرص أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز في تقديم افضل الخدمات الصحية للمرضى بالمستشفيات والمراكز الصحية وسرعة انجاز المشاريع الصحية بالمنطقة، دشن محافظ أبو عريش محمد بن هادي الشمراني بحضور مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالله النجمي ومساعديه مركز الرعاية الأولية بحاكمة ابو عريش التابع لقطاع الأوسط يوم أمس، حيث كان في استقبالهم مدير المركز فهد دراج ومنسوبي المركز.

وقام الجميع بجولة بأورقة أقسام المركز والذي يتضمن على عيادة أسنان، وسجلات طبية، والاشعه، وعيادة الإرشاد الشامل، وعيادة التغذية، وعيادة الفرز، عيادة الأطراف المزمنة، وعيادة الطفل السليم، وتجربة المريض، وغرفة استقبال المسنين بمواصفات مميزة، وقسم الطوارئ، وصيدلية، والصحة المدرسية، وغرفة ضماد.

كما يضم المركز ٣٤ كادراً صحياً بمختلف التخصصات و٣ أطباء إلى جانب استشاري طب أسرة.

وكذلك جرى دعم المركز بكوادر صحية من المراكز الصحية المجاورة لانجاح مبادرة ” نرتقي”
وتخصيص جهاز ” الخدمة الذاتيه” واللذان يهدفان إلى تقديم افضل الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين وكذلك تقييم مستوى الخدمة وبكل يسر وسهولة، ومايتعلق بمبادرة نرتقي فقد خصصت لها أربعة مسارات الأول عبارة ركن التعريف بمبادرة نرتقي وستاند يتضمن شعار ” تغييرات بسيطة تحدث فروقا عظيمة “، أما الركن الثاني فيتعلق بركن المفاهيم الرئيسية في المبادرة وتعريفات نرتقي ومستويات ومفاهيم الخدمة المتميزة وكذلك العميل، حيثُ قدمت الممرضه يسرا غروي شرحاً للزوار أثناء تجولهم حول مفهوم العميل وبينت فيها لا يعني المراجع فقط وإنما كل من تقوم برعاية مصالحه وتسعى لخدمته في الحياة، فعميلك هو أمك وأبوك واخوتك وزوجتك وابناءك وزميلك وكل من تقابله في الحياة فتبادله الابتسامه والكلمة الطيبة، وفي العمل ، عميلك المراجع، الزميل، المدير، وهكذا.

وفي المقابل أنت عميل لكل هؤلاء، فكما أنت تخدمهم هم أيضا يخدموك ويرعون جزءا من مصالحك.فبالتالي نعرف مفهومان للخدمة فالاولى تعني هي اتخاذ الإجراءات لتحسين حياة شخص آخر. والخدمة الثانية المتميزة فهي تهدف إلى اتخاذ إجراءات اضافية لتحسين حياة شخص آخر كذلك. كما خصصت خرائط نقاط الاتصال وتقييمه للخدمة وايضا كسب الثقة بين العملاء للارتقاء بالخدمة الصحية المقدمه والتي أكدت فيه الممرضة أميرة غروي بأن المطلوب منا ان نرتقي في تعاملنا مع العملاء
وبذالك لابد من وجود الثقه بين الطرفين
والثقه تعني الصدق والحقيقه في التعامل مع العميل ولكي يكون هناك صدق لابد من وجود الاحترام بين الطرفين والتفاهم وفهم المتطلبات والاحتياجات واحترام الوقت للعميل. فيما احتوى الركن الثالث على لوحة المتابعة اليومية والتي تشمل النواقص والامكانيات المتوفرة. والعبارات السلبية والايجابية بالمراكز ولوحة ٩٣٧ وبلاغات الموظفين والتي تهتم بشكاوى العملاء. أما ركن التطبيقات فهي عبارة عن نماذج من قصص النجاح قبل وبعد المبادرة وكذلك خرائط نقاط الاتصال وتخصيص هدايا تحمل مسمى مبادرة نرتقي وأخير ركن مخصص للتوقيعات.
كما وقع مدير صحة جازان الدكتور عبدالله النجمي والمدير التنفيذي للجمعية السعودية ” جستر” جازان خالد شبيلي بحضور المحافظ الشمراني اتفاقية جائزة ” المبدع الصحي ” وهي عباره عن برنامج ابتكاري يهدف إلى الارتقاء بالخدمة الصحية. وفي نهاية الجولة كرم المحافظ الشمراني ومدير صحة جازان الدكتور النجمي المشاركين في إنجاح المركز والمتقاعدات. فيما ثمن الأهالي اهتمام سمو أمير المنطقة ونائبه في سرعة افتتاح المركز الصحي والذي سيساهم في التخفيف من تكبد عناء المسافات الطويلة للمستشفيات الرئيسية.