رباب الدرسي

برعاية مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون المدرسية ربيع بن مهدي عطية نفذت إدارة تعليم صبيا ممثلة في قسم الشؤون الصحية المدرسية صباح أمس الاثنين بقاعة السمو برنامجًا توعويًا بأضرار سرطان الثدي تحت شعار “لا تنتظري الأعراض افحصي الآن “

تضمن البرنامج عدداً من الفقرات المتنوعة بدأت بكلمة مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون المدرسية تحدث خلالها عن أهمية التوعوية بسرطان الثدي وضرورة تفعيل البرامج التي تحقق الرؤية في محاورها وطن طموح واقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي تأتي من حرص الإدارة على رفع مستوى الوعي لدى جميع منسوباتها.

بعدها ألقت مساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية عمرانة مصطفى حديدي كلمة تحدثت فيها عن أهمية الكشف المبكر للمرض وتشخيصه وفحوصاته والتدابير اللازمة في مرحلة ما بعد الشفاء منه.
تلا ذلك محاضرة صحية قدمتها الدكتورة مايسة سعد نديم من إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بصحة جازان تحدثت خلالها عن أسباب سرطان الثدي، وطرق الوقاية منه.

في جانب آخر ، وعلى هامش الفعالية أقيم ركن تثقيفي وعرض مرئي توعوي شاركت فيه مؤسسة متعافي السرطان الوقفية بالإضافة للعديد من الفعاليات التثقيفية للمعلمات والطالبات الحاضرات .

وفي الختام كرمت مساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية المشاركات في البرنامج بتوزيع الدروع التذكارية، والشهادات التقديرية على المشاركات، والمنظمات لهذا اللقاء.