بتفطية إعلامية من صحيفة سعودي بوست

رباب الدرسي

اختتمت معهد شعاع المعالي النسائي للتدريب دورة تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال  التابع لجمعية البر الخيرية مساء أمس الأول الأحد للمدربة أ فاطمة أيوب وذلك بصالة التنمية الإجتماعية بصبيا ، والتي استمرت خمسة أيام متتالية .

حيثُ بدأت المدربة بالترحيب بالمتدربات ، مستذكرة ماقدمت خلال الأيام الماضية في الدورة كمفهوم رياض الأطفال ،
خصائص نمو الطفل في مرحلة رياض الأطفال ، وماهي حاجات النمو في مرحلة رياض الأطفال وأنماط التصميم في فصول رياض الأطفال ،ومادور المعلمة في تنظيم الصف .

وتطرّقت إلى الأسئلة المثيرة لتفكير الطفل المبدع ، البرنامج اليومي في مرحلة رياض الأطفال ، الأركان التعليمية في مرحلة رياض الأطفال شارحة مواصفات المعلمة في مرحلة رياض الأطفال ،وإلى كيفية كشف المشكلات السلوكية عند أطفال الروضة وطرق معالجتها .

موضحه كيفية التعلم باللعب لأطفال الروضة وتنمية مهارات الطفل ، وماهي طرق التخطيط لفهم منهج رياض الأطفال .

شملت الدورة عرضاً مرئياً ، وورشة عمل وتطبيقات مكثفة بالتقسيم إلى مجموعات باستخدام القصاصات والألوان والأدوات التي يستخدمها معلمات رياض الأطفال .

وفي نهاية الدورة كُرّم المنظمين بشهادات الشكر والتقدير وباقات الورود ، كما وُزعت على المتدربات شهادات إتمام الدورة ، مثمنة بجهود المتدربات وانضابطهم خلال الدورة .

وقد أبدى المتدربات مدى استفادتهم وأكتساب خبرات في حياتهم الأسرية في كيفية التعامل مع الأطفال ، وبدورهم قدّم الجميع الشكر للمدربة على جهودها في إتمام الدورة .