بمشاركة الجهات ذات العلاقة

زهراء دغاس تصوير احمد جعيدي

بحضور سعادة محافظ صبيا الأستاذ منصور بن زيد الداود ، ومدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية العميد نعيم عائض عسيري ومدير مستشفي صبيا العام الدكتور حسين إبراهيم القاصر ، نفذت إدارة الدفاع المدني فرضيتا إخلاء وإطفاء بمستشفى صبيا العام وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر وإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي والشرطة والمرور وشركة الكهرباء .

وافترضت الخطة نشوب حريق بقسم الجراحة والعظام ، بعدها بدأ استقبال البلاغات وتم تفعيل خطة الإستدعاء ورفع الجاهزية وتمرير البلاغات لكافة الجهات الأمنية بتنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني في هذه الحالات.

وجرى تفعيل الفرضية التي نفذتها فرق الإطفاء والإسعاف مع فريق الأمن والسلامة حيثُ تم إخلاء المرضى والمصابين ، ونتج عن الحادث الفرضي عدد حالة وفاة واحدة واثنى عشر حالة إصابة بينها ثلاث حالات حرجة وأربع حالات متوسطة وخمس حالات خفيفة تم نقلها عبر إسعافات المستشفى والهلال الأحمر وإسعافات مراكز الإسناد للتعامل مع الحالات من قِبل الفريق الطبي المعالج .

وهدفت الفرضية إلى رفع مستوى جاهزية الأفراد والكادر الفني والطبي والإداري أثناء التدخل السريع تحسباً لأي طارئ لاقدر الله وتدريبهم على إجراءات الإخلاء والإيواء والإسناد العام وكيفية التعامل مع مخارج الطوارئ .

من جانبه أوضح مدير مستشفى صبيا العام أن هذه الفرضية تهدف لاختبار جاهزية الوضع عند التعرض لحوادث مماثلة، وتدريب منسوبي المستشفى مع الدفاع المدني والجهات ذات العلاقه على عملية الإخلاء والتوعوية بالتصرف السليم عند وقوع الحادث، مقدماً شكره الجزيل لجميع الجهات الحكومية والتي ساهمت وبشكل كبير في إنجاح هذه الفرضيه

 

 

.