زهراء دغاس

رأس محافظ بيش حسن بن عبدالله أبو شرحة ، صباح اليوم الإجتماع التنسيقي بين اللجان والجهات الحكومية ذات العلاقة لمناقشة خطة مكافحة نواقل الأمراض، وذلك بحضور الدكتور أحمد بن محمد السهلي مدير إدارة نواقل المرض بصحة جازان ، وعدد من منسوبي صحة جازان ومدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة .

وأستهل الإجتماع بعرض عن نواقل المرض والطرق المساعده للقضاء عليها والتقليل من أضرارها ودور صحة جازان في القضاء عليها، تلا ذلك بحث الآلية المتبعة للصحة العامة في مكافحة نواقل المرض وخطط القضاء على البعوض.

كما ناقش الإجتماع نتائج الأعمال والتحديات خلال الفترة الماضية والإستعدادات المستقبلية ، من خلال الجهود المستمرة في تعقب مصادر التلوث البيئي ومنع الظواهر السلبية داخل الأحياء السكنية .

من جهته أكد محافظ بيش بأن هذا الإجتماع يأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان وسمو نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بما يسهم إلى إقرار طرق لمكافحة نواقل المرض والعمل على إنشاء غرفة عمليات بالجهات المختصة بالمحافظة للقضاء على البعوض ومكافحته والقضاء عليه بشكل عاجل.

وأوصت اللجنة في ختام الإجتماع إلى أهمية تضافر الجهود واستمرار التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية، وتكثيف أعمال استكشاف ومعالجة بؤر الملاريا، وقياس الكثافات وأعمال التوعية التي قامت بها الجهات المعنية لمجابهة نواقل هذا المرض والأمراض الأخرى ، بالإضافة إلى ضرورة المساهمة في التثقيف الصحي عبر عقد عدد من الدورات التثقيفية عن نواقل الأمراض وطرق مكافحتها بالتنسيق مع مكتب التعليم بالمحافظة

 

 

.