حافظ رياني

نظمت إدارة مدرسة طارق بن زياد الإبتدائية بمحافظة صبيا مساء اليوم الأربعاء الموافق ١٤٤١/٢/٢٤ه وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بجازان دورة تدريبية عن مبادئ الإسعافات الأولية، وذلك في مقر المدرسة.

واشتمل برنامج الدورة الذي نفذه المدرب بهيئة الهلال الأحمر بجازان الفني/ أحمد بن محمد شبلي بمشاركة أصدقاء الأمن والسلامة وبعض من منسوبي المدرسة بالإضافة لنخبة من الشباب المهتمين بهذه الدورة وجرى خلال الدورة التعرف على كيفية الاتصال بالخدمات الطبية الاسعافية والإنعاش القلبي الرئوي والسيطرة على النزيف وتضميد الجروح والتعامل مع الحريق والتسمم وتثبيت الكسور و التعريف بأساليب الإسعاف في المدرسة وفي المنزل، وفي حالة بلع اللسان.

وفي نهاية الدورة قدمت إدارة مدرسة طارق بن زياد الإبتدائية شهادة شكر وتقدير للمدرب الفني أحمد شبلي متمنية له دوام التوفيق والسداد وأن يجعل مايقدمه في ميزان حسناته.

وتأتي هذه الدورة ضمن الأنشطة والفعاليات التي تنفذها إدارة المدرسة ممثلة بقسم الإرشاد الصحي بقيادة المرشد الصحي الأستاذ /محمد فياض وقسم الأمن والسلامة بقيادة منسق الأمن والسلامة الأستاذ /علي هرشان خلال هذا العام بهدف رفع الوعي الاسعافي لدى منسوبيها بالإضافة للمجتمع.