رباب الدرسي

أقامت الإدارة العامة لإصلاحية جازان ممثلة في سجن النساء وبالتعاون مع جمعية الأزمات النفسية والاجتماعية بالمنطقة برنامجاً توعوياً للنزيلات بعنوان ( صحتي النفسية جزء مني ) وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية .
وقد جرى خلال هذا البرنامج إلقاء محاضرات عن مفهوم الصحة النفسية وأهمية مدى أثرها في جودة علاقة الإنسان بكل ما يحيط به وذلك لرفع منسوب الوعي بمشكلات الصحة النفسية ، ولم تغب السعادة ومسبباتها عن البرنامج وذلك بإقامة مسابقات ترفيهية انعكست أجواؤها المرحة على أروقة العنبر .
وقالت المشرفة العامة على البرنامج الأستاذة هناء حلوي أن هذا البرنامج أقيم داخل أروقة سجن النساء تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية ورغبة من إدارة السجن في الاستفادة من المختصات اللاتي قدمن للنزيلات محاضرات توعوية عن أهمية الصحة النفسية .
من جهة أخرى شكرت “حلوي” القائمين على جمعية الأزمات النفسية والاجتماعية بالمنطقة والذين سعدوا بمشاركتهم مع إدارة السجن في هذه المناسبة بكل فرح وسرور .
يذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن حزمة برامج تنوي إدارة سجن النساء تنفيذها خلال الأيام القادمة تستهدف النزيلات وتطويرهن وستتنوع ما بين برامج تدريبية وتوعوية وترفيهية الأمر الذي سيحقق جزء من أجندة الإصلاح والتأهيل الذي يعد الهدف الأسمى الذي تسعى المديرية العامة للسجون إلى تحقيقه .