أهم ألأخبار
مدير الشؤون الإسلامية في جازان يزور إدارة المساجد ومركز الدعوة بالريث مركز الملك سلمان للإغاثة يكرّم الجمعيات الأهلية المنفذة لمشاريعه خلال عام 2023م جمعية “كيان” للأيتام تقيم دورة تدريبية بعنوان “الأمن السيبراني نائب وزير الحج والعمرة يشرف على جاهزية (رواف منى ) الملاحة الجوية السعودية الراعي الرئيسي لمؤتمر مستقبل الطيران


قميص “مضاد للغرامة” والشرطة تحذر السائقين

  • الكاتب: رباب الدرسي - متابعات
  • 3 نوفمبر 2019
  • 4:13 صباحًا
  • التعليقات (0)
  • المشاهدات (3229)
قميص “مضاد للغرامة” والشرطة تحذر السائقين
ع ع ع

رباب الدرسي - متابعات

يتفنن كثير من السائقين في معظم دول العالم تقريبا في محاولات تفادي المخالفات والغرامات، لكنهم لا يتورعون عن ارتكابها أثناء القيادة، كما تبين كاميرات المراقبة المرورية على مدى السنوات القليلة الماضية.

فقد التقطت كاميرات المراقبة المرورية وتسجيلات رصدها سائقون آخرون لسائقين وهم يقودون سيارتهم فيما يتصفحون هواتفهم الذكية ويرسلون الرسائل النصية وصورت البعض الآخر وهم نيام في سيارات ذاتية القيادة بينما صورت كاميرات الرادار سائقين وهم يلعبون بمكعب روبيك.

لكن في إسبانيا، أصدرت الشرطة تحذيرا جديدا توعويا على حسابها في موقع تويتر، وهذه المرة يستهدف سائقين يرتدون قمصانا قصيرة الأكمام أو “تي شيرت” معينة، أطلقت عليه اسم “القميص المناهض للبالغين” أو “القميص المضاد للغرامة”.

وأضافت في التحذير: “إذا كنت ترغب في رحلة آمنة، لا تذهب أبعد من ذلك”، فهو “قد يجنبك المخالفة، لكن… هل سينقذ حياتك إذا ما وقع حادث؟ حزام الأمان الحقيقي أنقذ الكثيرين”.

ووفقا لصحيفة “موتوربوسيون” الإسبانية، فقد ظلت هذه المناورة المراوغة على الطرق الإسبانية لعدة سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن أصل هذه القمصان المراوغة غير واضح، موضحة أن العديد من المستخدمين على تويتر يشيرون إلى أن إيطاليا هي مهد هذا الاختراع، وأنه ظهر بمجرد الموافقة على قانون في تسعينيات القرن الماضي بضرورة ارتداء حزام الأمان في المركبات المتحركة.

وقالت إن القميص المخادع يباع بسعر يصل إلى 13 دولار، عبر مواقع على الإنترنت منذ عدة سنوات، وأنه شهد انتعاشا في العام 2012.

ووفقا للشرطة الإسبانية، فإن نحو ربع السائقين الذين قتلوا في حوادث المرور لم يلتزموا بوضع أحزمة الأمان.

 

الكاتب: رباب الدرسي - متابعات

+ أضف تعليق