برئاسة المُساعد للشؤون التعليمية "الزهراني"

مكة المكرمة - هليل المعبدي

زارَ وفد من إدارة التعليم بمكة المكرمة المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة صباح اليوم الأحد ،وذلك ضمن الشراكة المجتمعية بين التعليم والمجلس البلدي برئاسة المساعد لمدير تعليم العاصمة المقدسة للشؤون التعليمية الدكتور فهد الزهراني .

وفي بداية الزيارة رحّب رئيس المجلس البلدي والأعضاء بالحضور ، واطلع الوفد أثناء تواجدهم على مرافق المجلس ؛ واستمع إلى نبذة تعريفية عنه عبر العرض المرئي (سيرة ومسيرة) .

عقب ذلك تحدث مساعد مدير التعليم عن مبادرة أمارة منطقة مكة المكرمة “كيف نكون قدوة بلغة القرآن” وأشاد بدور المجلس ومساهمته لإنجاح هذه المبادرة من خلال تبنيه لبعض الأفكار التي تخدم هذه المبادرة ومن ثم العمل على تطبيقها بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالعاصمة المقدسة .

ودعا المساعد للشؤون التعليمية بكل من لديه فكرة من أعضاء المجلس لإنجاح هذه المبادرة أن يتقدم بها لدراستها والعمل على تنفيذها .

هذا وقد حضر وشارك في اللقاء من قبل المجلس البلدي رئيس المجلس أ. مستور المطرفي ،
و الأعضاء د.عثمان قزاز ، م. حسن عيد ، أحمد الردادي . بريك العصيمي عبد الرشيد ساعاتي ، عبدالله المسعودي وعدداً من منسوبى أمانة المجلس .

كما شارك من جانب إدارة التعليم أ. فهد الزهراني نائب مدير التعليم و أسليمان الفيفي رئيس قسم الإرشاد و أ. نبيل طيب و رئيس قسم النشاط وأ. طلال الردادي رئيس قسم الإعلام التربوي .

الجدير بالذكر أن مبادرة كيف تكون قدوة بلغة القرآن مشروع ثقافي فكري يستهدف كافة شرائح المجتمع بمجموعة من البرامج والفعاليات التي تُشرف عليها إمارة منطقة مكة المكرمة وتنفذها جميع ​القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية وفق خطة شاملة معتمدة .

ويهْدف إلى تحفيز القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية على المشاركة في الأنشطة الثقافية ، ودعم المبادرات الثقافية والإجتماعية ، وتكريم المميزين في المنطقة من جميع الفئات والأعمار وإيجاد بيئة تنافسية بين أفراد ومؤسسات المجتمع .