مريم مباركي

دشن مدير مستشفى صامطة العام عبدﷲ بن أحمد عريشي اليوم الإثنين حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية وذلك بأخذ أول جرعة تطعيم وذلك بحضور مشرف مكافحة العدوى بالمستشفى الدكتور أحمد هنداوي وعدداً من رؤساء الأقسام الطبية والفنية والإدارية.

وذكر ” عريشي” أن الحملة تستهدف شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين خصوصاً الفئات الأكثر عرضة للإنفلونزا هي: الأطفال الأقل من 5 سنوات والنساء الحوامل، مرضى الأمراض المزمنة كالضغط والسكري، ومرضى الربو ومرضى القلب المزمن وأمراض الكبد المزمنة والممارسون الصحيون،وذلك للحد من انتشار العدوى وتقليل احتمالية الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا .

وأكد «عريشي» أن الحملة تنطلق بناءً على توجيهات وزارة الصحه وكذلك ضمن رسالة المستشفى المجتمعية لتوعية أفراد المجتمع صحياً وزيادة الثقافة الصحية.
و أكد مشرف مكافحة العدوى الدكتور أحمد هنداوي أن الإنفلونزا الموسمية تنتشر بسهولة وذلك عن طريق استنشاق حبيبات الرذاذ من حامل للعدوى والمتطاير في الهواء من الشخص المصاب عند العطس، أيضاً كما يمكن للفيروس الانتشار عن طريق لمس الأسطح الملوثة بالفيروس ومن ثم لمس العينين أو الأنف أو الفم، والطريقة الأفضل والوحيدة للوقاية من الإنفلونزا ومضاعفاتها الخطيرة هي الحصول على لقاح الإنفلونزا كل عام.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية استمراراً للجهود التي يقوم بها المستشفى للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي.