عهود الدوسري

رحب مدير إدارة التنمية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية سعادة الأستاذ / فهد بن عبدالكريم الجنيدل, بأعضاء مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض, في اللقاء الأول الذي يجمعهم مع رؤساء مراكز التنمية الاجتماعية, في مقر إدارة تنمية المجتمع بفرع الوزارة بمنطقة الرياض وذلك يوم الأربعاء ١٦/ ٣ / ١٤٤١هـ .

 

حيث عرض الجنيدل في بداية اللقاء : جهود مراكز التنمية بمنطقة الرياض وما تبذله الدولة _حفظها الله _ من دعم لا محدود لرفع مستوى ماتُقدمة المراكز من خدمات, والوصول بها إلى الأهداف المرجوة. 

 

كما شكر رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض الدكتور / ثامر بن ناصر بن غشيان في كلمته, مدير فرع العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور / يوسف السيالي, ومدير إدارة التنمية الأستاذ/ فهد الجنيدل, و رؤساء مراكز التنمية الاجتماعية, على استضافتهم وجهودهم في الميدان.

وأكد الغشيان: ضرورة العمل الجماعي لتحقيق أهداف الوزارة الموافقة لرؤية المملكة ٢٠٣٠ الطموحة .

تلا ذلك عرض مرئي قدمه الأمين العام لمجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض الأستاذ / عبدالعزيز بن محمد الزكري, تطرق فيه إلى رؤية المجلس, ورسالته, وأهداف المجلس الرئيسية, وعدد من مبادرات المجلس .

 

واستعرض الزكري: أهم المعوقات القطاع غير الربحي من اهمها :عدم إلمام بعض أعضاء مجالس إدارة الجمعيات بأهداف الجمعية , ضعف الدعم المخصص لتأسيس الجمعيات , فتح الحسابات البنكية وتحديثها يستغرق مددا طويلة تصل إلى ٨ أشهر , شح الكوادر الوطنية المؤهلة في بعض التخصصات كالمحاسبة .

 

ووعد الزكري :المجلس بالسعي الحثيث لتقديم ما من شأنه الجودة في المخرجات للقطاع ضمن صلاحيات المجلس .

وضح الزكري: بنهاية الاجتماع أهم الاقتراحات الموجودة ضمن المبادرات للاستفادة منها.