بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة حفر الباطن

نواف العتيبي

انهت إدارة التعليم بمحافظة حفرالباطن بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة حفرالباطن المرحلة الأولى من تدريب أكثر من 5190 طالب من مختلف مدارس المحافظة على وسائل السلامة وطرق التصرف السليم أثناء الأمطار والسيول وما قد يصاحبها من حوادث لا قدر الله على الأرواح والممتلكات.
وتأتي هذه الحملة ضمن برامج الشراكة المجتمعية بين إدارة التعليم بمحافظة حفرالباطن ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية والإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة.
حيث اعتمد مدير التعليم عايض بن نافع الرحيلي تنفيذ دورات ومحاضرات توعويه بالعديد من مدارس حفر الباطن والتي تهدف الى نشر ثقافة السلامه واهميتها بالمدارس
وتحدث رئيس قسم السلامة بتعليم حفرالباطن الأستاذ فلاح الحربي بأن البرنامج يأتي استمراراً لعمليات تدريب وتأهيل المستهدفين في التعليم من معلمين وطلاب وإداريين للوصول إلى بيئة مدرسية آمنة وسليمة.
من جهته أكد مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم حفرالباطن الأستاذ منديل الحربي بأن إدارة الأمن والسلامة تعمل على تنفيذ برامج تطويرية متنوعة في مجال الأمن والسلامة المدرسية، تم بناؤها على أسس علمية سليمة، تجمع بين الجانبين العلمي والعملي من خلال تنفيذ الممارسات التطبيقية لمجالات السلامة في البيئة المدرسية والاستفادة من البرامج التي يتم تدريب الطلاب عليها خارج المدرسة أيضاً.
وقدم مدير التعليم شكره وتقديره لمدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد عبدالله عبدالرحمن المحيمل لما تبذله الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة حفرالباطن من جهود في مجال التوعية
كما قدم شكره لمدير إدارة السلامة بالدفاع المدني المقدم مهندس رافع بن تركي الشمري على جهوده المتميزه في سبل إنجاح برامج السلامة المشتركة بين الإدارتين .