برعاية إعلامية من صحيفة سعودبوست

جمعة الصلبي

نظم فريق سقيا العطاء مساء أمس الخميس ملتقى ” التطوع لمستقبل شامل ” ضمن اليوم العالمي للتطوع 2019 بمنطقة مكة المكرمة ، بحضور راعي الحفل المدير التنفيذي لفندق فيوليت ورواد ومهتمي الأعمال التطوعية .

بدأ الملتقى بالنشيد الترحيبي، تلى ذلك كلمة راعي الحفل المدير التفيذي /سلطان الحسن الذي واضح فيها على المردود الإيجابي للعمل التطوعي على الفرد والمجتمع، وأن العمل التطوعي وسيلة يستكمل بها الفرد ما يقصر فيه في دينه أو عمله الدنيوي.

هذا وصاحب الملتقى أوراق عمل من رواد ومحبي الأعمال التطوعية ، حيث ذكر الأستاذ عمران الأركاني بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، مستشهداً بالحديث الشريف «أن رسول الله صلي الله عليه وسلم أخبرنا أن أول ما يسأل عنه الفرد صلاته، وإذا كان فيها نقص، يقول الله عز وجل انظروا هل لعبدي تطوع».

كما شارك الأستاذ سلطان الحسن خلال ورقه عمل متحدثاً: أن مفهوم التطوع أكبر وأشمل من أن يقدم الفرد فائض جهده ووقته في عمل ما. مبيناً أن العمل التطوعي يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية، وفي التعبير السلوكي عن حب الوطن لا من خلال الانفعال .

كما شاركت في وراقات العمل الدكتورة سميه شرف والدكتورة سهام السيهمي والأستاذة شفاء العميري الحسن ومحمد الصديقي .

تخلل الملتقى مشهد مسرحي عن أهمية العمل التطوعي ، كما صاحبه معرض الفن التشكيلي الذي نال أستحسان وأعجاب الزوار ، وأختتم الملتقى بتكريم الداعمين ، وقدم الفرق الشكر لكل الحاضرين ، مبينين ان العمل التطوعي في مختلف المناطق لخدمة وطن واحد والهدف سام ونبيل نحو الوصول لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، سائلين المولى – عز وجل -التوفيق والسداد .