ماهر عبد الوهاب

دشن معالي أمين أمانة محافظة جدة صالح بن علي التركي يوم  أمس الاثنين 19 ربيع الثاني 1441هـ بمبنى الأمانة الربط الإلكتروني لإصدار رخص البناء وذلك بالشراكة مع وزارة الإسكان ممثلة في مركز خدمات المطورين “إتمام”.

ويهدف الربط الإلكتروني إلى تطوير وتحسين بيئة الأعمال في قطاع التطوير العقاري وتعزيز التكامل الخدمي مع القطاعات الحكومية. وأوضح معالي أمين جدة أن الربط الإلكتروني لإصدار رخص البناء مع مركز “إتمام”، يعتبر خطوة مهمة في طريق تيسير المعاملات لقطاع التطوير العقاري وحافز لزيادة الاستثمار في هذا القطاع مما يحقق الهدف الأساسي من برنامج الإسكان في رؤية 2030 لتوفير السكن الملائم وزيادة المعروض وتعدد الخيارات السكنية. وشرعت الأمانة فعلياً في تطبيق إجراءات الربط بإصدار رخص البناء لوحدات مشروع ربى جدة بواقع 1248 وحدة سكنية، حيث يعد الربط الإلكتروني إحدى التسهيلات التي تمثل التكامل بين الجهات الحكومية ذات العلاقة للإسهام في أتمتة الإجراءات وسرعة إنجازها.

من جانبه أكد مدير عام مركز خدمات المطورين “إتمام” المهندس عبد الوهاب القحطاني أن الربط الإلكتروني يهدف لتسهيل أعمال المطور العقاري والارتقاء بالخدمات المقدمة له، كما بين بأن التعاون والدعم من الأمانات التي تم الربط معها حتى الآن يمثل روح التكامل بين جميع القطاعات الحكومية المعنية بالتطوير العقاري لتحقيق المستهدفات الوطنية للقطاع السكني.

وأضاف أن الارتباط مع أمانة محافظة جدة لإصدار رخص البناء يترجم المساعي الحثيثة التي يسعى “إتمام” لتحقيقها من زيادة في نمو قطاع التطوير العقاري عبر تيسير الإجراءات والتكامل مع جميع الجهات المعنية ذات العلاقة بالتطوير العقاري مما ينعكس بشكل كبير على الاستثمارات، مبيناً استعداد الدائم لكل خطوة من شأنها تطوير الخدمات المقدمة للمطور العقاري.