سها دغريري

دشن محافظ أبوعريش أ.محمد بن هادي الشمراني مساء أمس الأول، خيمة الأسر المنتجة بمهرجان التسوق والترفيه بأبي عريش، والتي تنظمها جمعية الأسر المنتجة بجازان بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية بجازان ولجنة التنمية بمحافظة أبوعريش ضمن فعاليات المهرجان.وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية أ.محمود بن علي الأقصم ورئيس بلدية أبوعريش أ. محمد القحطاني، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية وأعيان المحافظة.

وأوضح المشرف على الأسر المنتجة بالجمعية أ.موسى حكمي أن الجمعية تشارك بـ ٣٧ أسرة منتجة تابعة للجمعية في فعاليات مهرجان أبي عريش للتسوق والذي افتتح مساء الأربعاء الماضي بتنظيم من مؤسسة التفاهم لتتظيم المعارض، ومتابعة من مجلس التنمية السياحية بمحافظة ابوعريش ، وأن الجمعية من خلال هذه المشاركة تهدف إلى التعريف ببرامجها وأنشطتها التي تسعى من خلالها إلى تمكين الأسر و تحويلها من الرعوية إلى التمكين والتأهيل والإنتاج. مبينا أن الجمعية قدمت قروض تمويلية بمبلغ يصل لثلاثة مليون ونصف ريال لأكثر من ٢٧٨ مشروعا، كما قدمت الجمعية خدماتها التي وصلت لـ ١٤٩٧ مستفيد من خلال التدريب والتأهيل والتسويق في برامح الجمعية، بالإضافة لتنظيم ١٢ بازاراً للأسر المنتجة شارك فيه ٤٥٠ مشروعا.

وأفاد الحكمي أن مشاركة الأسر المنتجة تضمنت العديد من النشاطات والمعروضات التي تمثل موروث وحضارة المنطقة في المجال الحرفي وصناعة الخوص والإكسسورات و العطور والعديد من السلع التي تهم الأسرة.