بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي بجازان

أطياف الأمير

بمتابعة وتوجيه من محافظ ضمد بالنيابة الأستاذ سمير بن مسفر الغامدي ورئيس مركز الشقيري بالنيابة الأستاذ علي بن أحمد رباعي انطلقت مساء أمس الأربعاء مبادرة [ صيانة منازل أسر الشهداء ] والتي تنفذها لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالشقيري ممثلة بفريقها التقني بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي بجازان .

بدأ التجهيز لهذه المبادرة مبكراً بعمل مسح شامل لمركز الشقيري والقرى التابعة له وحصر منازل ذوي الشهداء والمحتاجين وتم تحديد إحتياجات تلك المنازل وتأمينها و تم وضع خط عمل شاملة على مدار أسبوعين بمعدل يومين في الأسبوع .

بدأ اليوم الأول بتجمع الفريق بمقر اللجنة بعد صلاة عصر أمس الأربعاء وتم تجهيز الأدوات المستخدمة للصيانة وتقسم الفريق إلى مجموعتين للمرور على أكبر عدد من المنازل .

انطلقوا بداية من مركز الشقيري إلى القرى التابعة له حيث شملت الجولة صيانة ستة منازل جرى خلالها الكشف على التمديدات الكهربائية و القواطع وتغيير التالف منها وتغيير المراوح واللمبات والأفياش واستحداث أخرى حسب الاحتياج، كما تم إصلاح بعض أدوات السباكة و تغيير المحابس التالفة ، وانتهت الجولة الساعة العاشرة مساءً، وسيتم اليوم استكمال الأعمال المتبقية في بعض المنازل .

ما يجدر الإشارة إليه أن هذا الفريق مجموعة من الشباب المتطوعين والمتخصصين في مجالات الكهرباء و السباكة ويعملون بشكل إحترافي وبأعلى معايير الأمن والسلامة في مثل هذه الأعمال .