مقرن بن ربيع

أكد نائب المدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية القائد رفعت محمد السباعي أن الدراسة الأولية والتأسيسية للشارة الخشبية التي بدأت في مكة المكرمة مؤخرا وتنظمها لجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش للمرشدات خطوة متميزة لإيجاد قيادات نسائية تخدم الكشافة.

جاء ذلك في تصريح صحفي له خلال مشاركته في الدراسة التأسيسية والأولية للشارة الخشبية لمرشدات تنمية بطحاء قريش، وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء، بالشراكة مع ‎جمعية الكشافة العربية السعودية، والكلية التقنية للبنات بمكة، حيث تقام الدراسة لأول مرة للفتيات على مستوى ‎المملكة بمشاركة أكثر من 70 فتاة.

وعبّر السباعي عن سعادته بتواجده في المملكة العربية السعودية, وتعاونه في تنفيذ هذه الدراسة والتي تخدم النشاط الكشفي, رافعاً شكره لتنمية بطحاء قريش ودورها الإيجابي في تشجيع وتفعيل النشاط الكشفي لدى فتيات المملكة.

وقال: إن هذه الدراسة الكشفية ستسهم بمشيئة الله تعالى في إيجاد مجموعة من القيادات المؤهلة والمدربة لتكوين فرق كشفية نسائية في داخل المملكة, مشيداً بإمكانات الفتاة السعودية التي أثبتت وجودها في كافة الاصعدة, مثمناً على جهود اللجنة في تنفيذ هذه الدراسة الكشفية التي تحقق من خلالها تمكين المرأة ضمن الرؤية السعودية 2030.

وفي ختام تصريحه تمنى القائد طلعت محمد السباعي أن تحقق الدراسة التأسيسية الكشفية أهدافها المنشودة, سائلاً الله أن يوفق القائمين على تنمية بطحاء قريش في إخراج البرنامج على أعلى المستويات وصورة تليق بسمعة المملكة العربية السعودية.