حافظ رياني

في إطار المبادرات النوعية الرامية لتعزيز الشراكات المجتمعية بين القطاعين العام والخاص و انطلاقا من توجهات حكومتنا الرشيدة وفق رؤية السعودية 2030 والتي تحث على تبني هكذا مبادرات ، أطلقت شركة عمار العقارية وبالشراكة الكاملة مع إدارة الشؤون الصحية ومستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات. وقد تم تدشين المبادرة بحضور المدير العام للشؤون الصحية بمحافظة بيشة الأستاذ سعيد بن جابر القحطاني.
ويشرف على هذه المبادرة الدكتور جرمان بن معيض القحطاني استشاري وأستاذ طب العيون بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.
من ناحيته ذكر الرئيس التنفيذي لشركة عمار العقارية الأستاذ عبدالهادي بن فهد القحطاني أن هذه المبادرة تأتي في إطار العمل المؤسسي المرتبط ببرامج ومبادرات الشركة وتحت مظلة قطاع المسؤولية الاجتماعية. وذكر القحطاني أن الرؤية الحديثة للمسؤولية الاجتماعية تؤكد على ضرورة التكامل بين القطاعين العام والخاص بحيث يتم سد الفجوة إن وجدت في بعض الخدمات و المعاملات , وأشاد القحطاني بالتعاون الكامل الذي وجده من قبل المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة بيشة الاستاذ سعيد بن جابر القحطاني وفريقه وأشاد كذلك بالتعاون المثمر مع فريق مستشفى الملك عبدالله ببيشة.
وعرج القحطاني على الدور الكبير الذي يضطلع به الدكتور جرمان بن معيض القحطاني في هذه المبادرة لما تميز به من خبرات سابقة في العمل الخيري خارج المملكة و أراد تطبيقها كمبادرات خيرية داخل المملكة تخدم المناطق المحتاجة ووجدت هذه المبادرة الدعم المادي والمعنوي من قبل شركة عمار.
وقد استهلّ الدكتور جرمان القحطاني افتتاح هذه المبادرة بعمل ١٦ حالة مياه بيضاء مكتملة مع زرع عدسات في مستشفى الملك عبد الله في بيشة لمرضى من منطقة بيشة ومن المناطق المجاورة لها وكلها تكللت بالنجاح ولله الحمد.