أحمد قاضي

أبرمت لجنة ⁧‫التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش ، اتفاقية تنفيذ أكاديمية ومنصة “وفاق” الرقمية لزواج آمن ومطمئن مع مؤسسة ⁦‪ريادة الأفكار ، بدعم من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية‬⁩ بمنطقة جازان .

وأوضح رئيس لجنة التنمية عبده راجحي أن‏ الاتفاقية تشمل تنفيذ المنصة بالإضافة إلى أربعة برامج تدريبية وأكثر من 100 منتج رقمي يستهدف الشباب والفتيات في السنة الأولى من الزواج.

وأضاف أن المشروع يهدف لبناء أسرة سعيدة ومستقرة ، من خلال تأهيل الأزواج المبتدئين لتأسيس أسرة متماسكة ، وكذلك المساهمة في خفض نسب الطلاق ، مشيرًا إلى أن البرامج التدريبية المصاحبة للمنصة تشمل قواعد وفنون إدارة الملكة ، والسنة الأولى من الزواج “التحديات والحلول” ، وتنمية الحب بعد الزواج وفنون التعامل مع المشاكل الزوجية .

واستعرض الراجحي آلية عمل مشروع أكاديمية ومنصة “وفاق” الرقمية لزواج آمن ومطمئن ، والتي تشمل إنتاج حلقات مرئية للمنصة التدريبية وإنتاج سلسلة فيديوهات توعوية بطريقة الموشن جرافيك لكي تتناول مواضيع اجتماعية متعلقة بالمتزوجين حديثًا ، وكذلك إنتاج فيديوهات مصورة مع مختصين لتقديم حلول وإجابات للإشكاليات التي تواجه الأزواج والزوجات ، فضلًا عن تصاميم توعوية في وسائل التواصل الاجتماعي . 

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية في أبوعريش : إن المشروع يأتي متسقًا مع أهداف اللجنة في تنمية المجتمع المحلي من خلال مساعدة وتأهيل الأزواج المبتدئين لتأسيس أسرة متكاملة وكذلك السعي لخفض نسب الطلاق ، إلى جانب توفير مواد رقمية في التأهيل الأسري من خلال تصميم وبرمجة بوابة الكترونية للتدريب عن بعد ، والمساهمة في خفض العبء عن القضاء فبما يتعلق بالأحوال الشخصية . 

وأكد أن المشروع يمثل نقلة نوعية ومتطورة في إسهامات اللجنة الاجتماعية ، وتعزيز دورها في تنمية المجتمع وتطويره من خلال مساعدة الأفراد على تأسيس حياة زوجية آمنة وسعيدة ومستقرة ، الأمر الذي يسهم في بناء مجتمع مترابط ، يقدم أجيالًا متعلمة ومؤهلة وقادرة على حمل الأمانة تجاه دينها ووطنها ومجتمعها .