هند معافا

عبرت الفنانة الفوتغرافية السعودية نجلاء الخليفة عن سعادتها بحصولها على الوسام الشرفي عن فوزها في مسابقة طوكيو الدولية في فئة القصة المصورة بسلسلة ” أهلا بكم في السعودية ” وهي عبارة عن مجموعة صور تمثل مختلف المناطق بالمملكة.
عن المسابقة تقول المصوره السعودية القديره نجلاء الخليفة : ” شأت فكرة المشاركة في المسابقة بمجموعة صور تمثل مختلف مناطق المملكة تزامنا مع إنطلاق التأشيرة السياحة السعودية والتي إنطلقت تحت شعار “أهلا بالعالم.. أبواب مفتوحة.. وقلوب مفتوحة” في سبتمبر الماضي، فقمت بإختيار مجموعة من الصور تعكس التنوع البيئي والحضاري في المملكة، وإعطاء فكرة بسيطة ما يمكن أن تقدمه السعودية لزائريها من مختلف دول العالم.
مضيفة : ” تضمنت المجموعة صور من القدية (الرياض)، ورجال ألمع (أبها) و بحيرة الكسر (الزلفي) و القصر الفريد (مدائن صالح) وقرية ذي عين (الباحة) وغيرها. وهذه الصور السبع تمثل جزءا بسيطا من المملكة .
وتتابع الخليفه حديثها : ” .. وكنت أتمنى أن المجال مفتوح للمشاركة بالمزيد من الصور ولكن العدد الأقصى للمشاركة في السلسلة هو 7 صور.

وعن المسابقة تقول الخليفة : ” مسابقة طوكيو الدولية للتصوير مسابقة سنوية إلى تسعى لدعم المبدعين من جميع أنحاء العالم وتقديمهم للمجتمع الياباني، وهي تتضمن 9 فروع رئيسية تندرج تحتها العديد من الفئات الفرعية يشارك فيها آلاف المصورين من جميع أنحاء العالم.
الجدير ذكره أن الفنانه الفوتغرافية السعودية نجلاء الخليفة حصدت 42 جائزة ووسام في مسابقات عالمية ومحلية كان آخرها مسابقة طوكيو العالمية والميدالية الذهبية في بري دي لا فوتغرافي الفرنسية كأول سعودية تحصل عليها .كما مثلت المملكة في العديد من المحافل الدولية الاخرى كالايام الثقافية وكرمت من وزارة الثقافة لحصولها على جوائز عالمية في مجال التصوير .وهي حاصلة على لقب ” فنان عالمي ” من الاتحاد الدولي للتصوير الفوتغرافي ( الفياب ) .