بتنظيم اللجنة السياحية بآل سلمى

فهد المالكي

انطلقت  يوم أمس الجمعة رحلة هايكنج مهرجان البن المعتمد بجبال آل سلمى الذي أعدت مساره اللجنة السياحية بآل سلمى، وبلغ عدد المشاركين بالهايكنج اكثر من ١٠٠ شخص حيث قامت اللجنة السياحة بآل سلمى على تنظيم المسار مشاركةً مع الأهالي، بداية من انتقالهم من الداير ووصولاً لقرية ( بين مقرن ) كنقطة تجمّع وبدايةً انطلاق الرحلة عبر المسار المرسوم. 

بدأت الفعالية من قرية (بين مقرن) بترحيب من الأهالي وموروث شعبي مع تقديم لبعض الوجبات الشعبية السريعة، ومن هناك بدأ مسار الهايكنج مرورًا بقرى الذاري الأغبر وصولاً إلى قرية الميجاه وقد تخلل الطريق بعضاً من الإرشادات التعريفية والسياحية بالقرى الموجودة هناك.

ومع وصولهم لقرية الميجاه كان في استقبالهم أهالي القرية على رأسهم عارف قبيلة آل معتوب بآل سلمى أحمد حسن فرحان المالكي بزامل ترحيبي ثم تناول فريق الهايكنج وجبة فطور شعبية، قضى بعدها الفريق استراحة بسيطة أحيت فيه الفرقة الشعبية موروث شعبي نال استحسان الهايكنج السعودي. 

عقب ذلك أكمل فريق الهايكنج رحلتهم إلى قرية الغمرة مروراً بوادي الغمور و زيارة سريعة لمزارع الغمرة و إطلالة من أعلى قرية حفنة إلى أن وصلوا قرية الغمرة ؛
وكان في استقبالهم في النقطة الأخيرة شيخ شمل قبائل آل سلمى بالنيابة (الحسين سليمان السلمي) وعرائف وأعيان قبائل آل سلمى حيث قدّمت الفرقة الشعبية زاملاً ترحيبياً للضيوف من أعضاء الهايكنج، وبعده أقيم برنامجًا خطابيًا قدمت فيه اللجنة تكريمًا للداعمين والمشاركين في المسار، ثم انتهى المسار بتناول وجبة الغداء الشعبي من عمل وإعداد وتجهيز أهالي قرية الغمرة،. 

ثم اتجه المشاركون في الهايكنج إلى نقطة الالتقاء في البداية، وفيه أنهى الفريق هذه الرحلة الممتعة والمشوقة، شارك في هذه الفعالية مشكورين، أهالي آل سلمى وإدارة الدفاع المدني بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر السعودي.