بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

سها دغريري

نظم فريق لنمضي معاً التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة أبوعريش مبادرة “أهمية التطوع “،والتي تهدف لنشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز المساهمة في تنمية المجتمع من خلال البرامج النوعية المقدمة. وذلك ضمن فعاليات الملتقى الأسري الرابع الذي تنظمه اللجنة بمهرجان أبوعريش للتسوق والترفيه، بحضور رئيس اللجنة أ.عبده راجحي ، والمدير التنفيذي أ.محمد الأمير، وممثلة مركز التنمية الاجتماعية بجازان نائبة رئيسة وحدة التطوع أ. عائشة مسملي  وجمع من ضيوف الملتقى الأسري من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت قائدة الفريق أ.أثير بنت زيد سهلي، أن هذه المبادة تأتي إمتداداً للمبادرات التي قدمها الفريق خلال الفترة للماضية والتي استهدفنا من خلالها كافة شرائح المجتمع، آخذين بعين الإعتبار الإحتياجات التنموية للمجتمع، وتفعيل البرامج التوعوية والثقافية والمهنية، وتعزيز مشاركة المجتمع في مجالات التطوع التي يقدمها الفريق والتي تنوعت مابين تنظيم المناسبات الوطنية والمبادرات الصحية والفنية ودعم الأسر المنتجة وتوزيع السلال الرمضانية وكسوة الأعياد والمساهمة في صحة البيئة وغيرها من المجالات الكثيرة.

وأشارت إلى أن هذه المشاركة بالمبادرة ضمن فعاليات الملتقى الأسري الرابع بأبوعريش هدفنا من خلالها التعريف بالفريق وأهدافه ورؤيته وإنجازاته خلال فترة 8 أشهر والتي قدمنا فيها 15 برنامج بمختلف المجالات التطوعية، و استعراض بعض مشاركات عضوات الفريق في مجال الفن التشكيلي والتصوير وأركان الأسر المنتجة وركن للمسابقات الترفيهية للتفاعل مع زوار الجناح.

من جانبها قدمت الدكتورة عائشة بنت شاكر زكري رئيسة القسم النسائي للجنة تراحم بجازان ، شكرها لقائدة وعضوات الفريق على هذه المبادرة التعريفية المهمة في وقت تعطي فيه الدولة رعاها الله جل اهتمامها بالعمل التطوعي وتنظيمه وتأطيره بالأُطر التنظيمية التي تكفل بها حقوق الجهات المستهدفة للفرق التطوعية والمتطوعين وفق ماجاءت به رؤية المملكة 2030، ولا أدل على ذلك الاهتمام من إعتماد و موافقة المقام السامي على نظام العمل التطوعي الذي عُرض في جلسة مجلس الوزراء الأسبوع الماضي .

مبدية سعادتها بما لمسته من همم عالية تميزن بها قائدة وعضوات الفريق والأثر العميق الذي لمسته أثراً على المجتمع بكافة أطيافه المُستهدفة ببرامج الفريق.

الجدير بالذكر توقيع العديد من الشراكات المجتمعية بين الفريق ومؤسسات اعلامية، وتكريم الجهات المشاركة والاعلاميين والمتعاونين في إنجاح برامج الفريق ومبادراته.