تيسر أبو شملة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر على أهمية التحقق في المؤلفات الأدبية وكتب التاريخية ومدى صحتها في محتواها وسرد الأحداث المختلفة ، بعد أن انتشر التزوير والتلاعب من عدد من المؤلفين والمحققين .

جاء ذلك خلال استضافته في ثلوثية الأستاذ محمد بن عيسى الشعبي رحمه الله والتي أدارها الاعلامي علي معتبي بحضور عدد من الأدباء والمثقفين والمهتمين والأكاديمين.

واستعرض الأمير تركي بن محمد عدد من الأحداث التاريخية الشهيرة مثل حرب داحس والغبراء والفتوحات الأسلامية وعدد من الشخصيات القيادية في العالم الأسلامي ، وأكد سموه على أهمية الاطلاع والقراءة في الكتب التاريخية ، مؤكداً ان التوثيق الأجنبي أكثر مصداقية بعيداً عن التحزبات التي أثرت في بعض نفوس المؤلفين العرب.

وقد شهدت الأمسية عدد من المداخلات ، حيث شارك كل من الدكتور طلال بكري عضو مجلس الشورى ، والدكتور علي الشعبي والدكتور محمد الحازمي الاستاذ بجامعة الملك خالد والدكتور علي الفاضلي كاتب العدل بصبيا، والعميد ركن متقاعد إبراهيم هزاع الشعبي ، والاستاذ غريب ياسين مساعد مدير مكتب التعليم في الدرب والاستاذ إبراهيم الصيادي عضو مجلس المنطقة.

وفي ختام الأمسية تم تكريم الاستاذ محمد زربطان أحد رواد التعليم في المحافظة كم تم تكريم الاعلامي علي معتبي والفنان التشكيلي نايف سويد .

كم كرم القائمين على الثلوثية صاحب السمو الملكي الامير تركي بن محمد على مشاركته في الامسية.