تقدم من خلالها دورات معتمدة لأبناء الشهداء مجاناً

مريم مباركي

وقعت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالشقيري بعد ظهر اليوم الأربعاء عقد شراكة مجتمعية مع بيت اللغة الإنجليزية والدراسات التابع لجامعة جازان بمقر الجامعة .

قام بتوقيع الشراكة من جانب لجنة التنمية رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبده صليلي ومن جانب بيت اللغة الإنجليزية الدكتور عبد الله بن أحمد الزغيبي رئيس بيت اللغة الإنجليزية والدراسات .

حيث تقضي هذه الشراكة بأن يقوم بيت اللغة الإنجليزية و الدراسات بتقديم دورات متخصصة في اللغة الإنجليزية برسوم رمزية لأبناء مركز الشقيري بعد عمل إختبار تحديد مستوى لهم و تسكينهم في المستوى اللغوي المناسب لهم ، و في المقابل تقوم لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالشقيري بتوفير المكان لإقامة هذه الدورات على أن يلتزم بيت اللغة بتوفير مقاعد مجانية لأبناء الشهداء .

كما تقضي هذه الشراكة بأن يلتزم بيت اللغة بدفع أجور المدربين في هذه الدورات و كذلك توفير المادة التدريبية و هي عبارة عن كتب إنجليزية مستوردة من بريطانيا وهي سلسلة كتب جديدة .

يذكر أن بيت اللغة الإنجليزية والدراسات هو عبارة عن بيت خبرة يخضع لإشراف معهد البحوث و الخدمات الإستشارية بجامعة جازان و يقدم خدمات تدريبية في اللغة الإنجليزية و في إجتياز الإختبارات العالمية كإختبار الآيلتس والتوفل ، كما يقدم خدمات الترجمة لكافة الوثائق القانونية والعلمية و الهندسية والشخصية وغيرها ، كما يقدم خدمات استشارية في تعليم اللغة الإنجليزية وتحديات تدريسها و المشاكل التي يواجهها الطلاب في إكتساب اللغة الانجليزية .

الجدير بالذكر أن الملتحقين بهذه الدورات سيحصلون على شهادات اجتياز معتمدة من جامعة جازان بعد نهاية كل دورة .