بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

نوال عامر _جدة

تنافست 27 جامعة سعودية في بطولة ألعاب القوى والتي أقيمت بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة برعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد أل الشيخ،ونظمتها جامعة جدة ضمن مسابقات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت 14 و15 فبراير الحالي .

وبحضور معالي مدير جامعة جدة الدكتور / عدنان بن سالم آل حميدان ، توّج سعادة رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أ.د / خالد المزيني الفائزين في المسابقات النهائية في ثاني أيام بطولة ألعاب القوى المقامة حاليا على ملعب الجوهرة الرديف ضمن منافسات الموسم العاشر .

حيث شهدت البطولة تنافسا في 4 مسابقات قفز و4 مسابقات رمي، و12 مسابقة جري بين الجامعات المشاركة من مختلف مناطق المملكة.

وقد جاءت نتائج المركز الأول على النحو التالي :
في مسابقة الوثب الثلاثي حصل على /
المركز الأول: عبد الإله يوسف جامعة الملك سعود .
في مسابقة القفز بالعصا / أحمد عادل الشلاني من جامعة عبد الرحمن بن فيصل .
وفي سباق ١٥٠٠ متر / محمد نور فقيو من جامعة الملك سعود .
وفي مسابقة رمي القرص حصل ع المركز الأول / مصطفى أبو شاهين من جامعة جدة.
وفي مسابقة رمي الرمح / محمد إسماعيل من جامعة الملك عبدالعزيز .
وفي سباق ١١٠م حواجز / عيسى الجراح من جامعة عبدالرحمن بن فيصل .
وفي سباق ١٠٠م / أحمد عمر جمعة من جامعة جدة .
وفي سباق ١٠٠م *٤م تتابع / حصلت جامعة الملك سعود على المركز الأول .
وفي سباق ٤٠٠م / نسيم عبدالله من جامعة الملك عبدالعزيز .
أما في سباق ٥٠٠٠م / عبدالعزيز خالد من جامعة عبدالرحمن بن فيصل .

هذا وقد رحب عميد شؤون الطلاب بجامعة جدة الدكتور صالح محمد القحطاني بوفود الجامعات المشاركة في البطولة التي سعت للإسهام في رفع مستوى الرياضة التنافسية والنشاط البدني بين مجتمع الجامعات بما يتماشى مع رؤية 2030 الهادفة للاهتمام بالرياضة وزيادة أعداد الممارسين لها من جميع مكونات المجتمع.

هذا وقد أعرب مدير جامعة جدة عن سعادته بمشاركة الفرق التطوعية في هذ المهرجان الكبير ، وتعريف المجتمع بأنشطتهم الخيرية في خدمة الوطن ، حيث كان من ضمن هذه الفرق : فريق الإحسان لخدمة كبار السن ، فريق كسوة ، فريق ساعد، فريق ليوث الوطن، فريق سقيا العطاء ، فريق نخبة الخير ، وفريق مدد ، وفريقافتح قلبك وتبنى حيوانا أليفا، فريق النبلاء ، وجمعية زهرة لسرطان الثدي ، وفريق نادي متطوعي جدة، وفريق التبرع بالخلايا الجذعية لمعالجة مرضى السرطان وغيرهم ، وكذلك شارك في الفعالية بعض الفرق الدعائية كالسقاف لطب العيون، وعيادات أندلسية ،أو الأسر المنتجة كغمرتي ، أو مبيعات المأكولات والإكسسوارات .

والجدير بالذكر أن الرياضة الجامعية هي أحد عناصر النمو المتكامل لإعداد طلاب الجامعات للحياة المهنية ، والتواصل بين الجامعات وتحقيق التميز الأكاديمي تحت جملة من المعايير الأخلاقية المناسبة .