عبدالله الظافري

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
و يوم المرأة المصرية وبمناسبة الإحتفالات بيوم الأم ، تقيم مؤسسة حواء العرب للتنمية والرعاية – ( مؤتمر حواء العرب ) – في نسخته الثانية بعد النجاح منقطع النظير في النسخة الأولى :- ” حواء العرب شريكة حياة في بناء الإنسان “.

سيقام المؤتمر في هذه النسخة حاملاً شعار :- ” صحة – تنمية – سياحه – إستثمار ” – و سيكون على مدار يومين بتاريخ :- ( 15 -16 ) – مارس – ( 2020 ).

يهدف المؤتمر هذه السنة إلى عمل توافق بين الرجل والمرأة بحيث ينشؤون جيلا سويا ولتوعية وتثقيف المرأة :- ( صحياً – وثقافياً – وصحياً – وإجتماعياً – ودينياً ) – وكيفية التعامل مع أطفالها بشكل سليم وماهية المواجهة الصحيحة وكيفية حل مشاكل الأطفال الأسوياء وذوي الإحتياجات الخاصة على حد سواء .

وتشجيع الوالدين على الإستثمار في بناء مستقبل أبنائهم ، وعمل برامج زيارات ورحلات سياحية تثقيفية لتنشيط البنية لدى الشباب ، ودعم المرأة العائلة لأسرتها ببرامج حرفية.

و من أبرز نقاط المحاور في المؤتمر :- إختيار الأزواج لبعضهم البعض . كيفية التفاهم وحل الخلافات الزوجية .
توعية الأمهات بمشاكل الابناء :- ” نوعاً – سناً – إعاقياً ” .
سبل توعية المرأة :- ( ثقافياً، صحياً، اجتماعياً ودينياً ) .

و أهمية إكتشاف الأبوين لمواهب أبنائهم و أطفالهم و طرق إستثمارها .

و قد اهتمت إدارة المؤتمر برئاسة الدكتورة / سهير الشيخ – ومديرها التنفيذي الاستاذة / شوهندا عادل – ومنسقها العام المستشار / ممدوح سلطان – والمنسق لدول الخليج الأستاذ / فهد المطيري – ومستشارها الإعلامي الدكتور / محمد عامر – بكافة السبل التي تعين المشتركين لأخذ أكبر قدر من الفائدة المرجوة من المؤتمر.