هند معافا

أسفرت الجولات التفتيشية التي نفذتها بلدية محافظة ضمد التابعة لأمانة منطقة جازان على المونشآت الغذائية و الصحية بالمحافظة و القرى التابعة لها ضمن ‘حملة الرقابة البلدية ‘، عن مصادرة 1400 كجم من المواد الغذائية الفاسدة و المنتهية الصلاحية .

وتم تحرير مخالفات171 مخالفة وإغلاق 32 محلًا و تطبيق لائحة الغرامات و الجزاءات البلدية على المنشآت المختلفة.

و أوضح رئيس البلدية الاستاذ عبدالعزيز بن محمد الشعبي ؛ أنه جرى خلال الجولات الميدانية التفتيشية 367 زيارة و 197 جولة لمنشآت صحية خلال شهر جماد الآخر من العام الهجري الحالي 1441 هـ، بهدف متابعة المطاعم والمحال المتعلقة بالصحة العامة وتعزيز السلامة الغذائية وتوفير غذاء آمن وسليم للمجتمع.

ووضح الشعبي ؛ أن الجولات شملت المطاعم والمطابخ ومحال الوجبات السريعة والبوفيهات والتموينات والمستودعات الغذائية؛ للتأكد من تقيد هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية حسب اللوائح والاشتراطات البلدية النظامية من تخزين الأغذية وتحضيرها وطبخها وإلزام العمالة بالنظافة الشخصية واللباس الموحد وضمان حصولهم على الشهادات الصحية.

وأفاد بأن الجولات شملت أيضاً محال محامص القهوة والعطارة؛ للتأكد من صلاحية المنتجات التي تعرضها، والتأكد من عدم مخالفتها الأنظمة والتعليمات، كما تمّ تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها.