5 انتصارات وتعادلين تُشعل منافسات دوري رابطة عسير

فاطمه مسودي

تُستكمل منافسات دور المجموعات ضمن دوري رابطة فرق الأحياء لكرة القدم بمنطقة عسير مساء الخميس على ملعب نادي ألمع الرياضي بمحافظة رجال ألمع وذلك بـ 3 لقاءات مثيرة تنطلق في تمام الـ 8.30م وذلك بمواجهة الرياض أمام صقور تهامة فيما يليها قمة عميد حسوة والسالمية وسهرة المساء تجمع عميد إدريس بملكي قنا .

وتقام يوم الجمعة مباراتان مثيرتان تجمع تعاون الخميس بالمكارم عند الـ 6.30م يليها لقاء الترجي وراقي الرفود عند الـ 8.30م .

الجدير بالذكر أن دوري عسير لهذا العام يحظى بمشاركة 20 فريقاً من مختلف محافظات المنطقة وقد تم لعب 7 مباريات منها 2 على ملعب نادي الشهيد في كرنفال الإفتتاح وحقّق من خلالها فريق السالمية الإنتصار الأول في دوري عسير 2020م فيما تعادل عميد حسوة وملكي قنا في قمة الإفتتاح التي جمعتهما بحضور وتشريف سعادة محافظ محافظة محايل عسير المكلف علي بن إبراهيم الفلقي ورئيس نادي الشهيد محمد بن الحسين ونخبة من أبرز رياضيي وإعلاميي محايل والمنطقة بشكل عام .

ثاني أيام البطولة على ملعب أمانة منطقة عسير ” المشهد ” أسفرت عن تعادل التعاون وسانتوس فيما ضرب حجلاء فريق المملكة بخماسية مقابل هدف .
وفي لقاءات الإثنين على ملعب المشهد حازت 3 فرق على أول 3 نقاط في مشوار المنافسة على اللقب لهذا العام حيث انتصر أهلي الجنوب على قمة الجنوب 1/3 ، وأنهى الوطن كلاسيكو اتحاد الرايات بهدفين نظيفين ، وأخيراً اكتسح غرناطة الفيصل بخماسية .

سجّلت فرق البطولة 24 هدفاً خلال 7 مباريات ، وشباك السالمية والوطن لم تهتز ، وكان أول أهداف الدوري لعام 2020م بأقدام عبدالرحمن الذرباني نجم فريق ملكي قنا الذي قصّ شريط الأهداف لهذا الموسم .

الجدير بالذكر أن رابطة عسير تمتلك فريقين هما ملكي قنا وقمة الجنوب والذين يُعتبران من الأصغر في الفئات العمرية على مستوى روابط المملكة وقدّما نفسيهما بشكل مُلفت في الجولة الأولى من الدوري .

من جهته قدّم رئيس رابطة فرق الأحياء لكرة القدم بمنطقة عسير سعيد بن عبدالله آل هقشة دعوته للجماهير الرياضية بمنطقة عسير لمتابعة منافسات الموسم الرياضي الحالي الذي تستضيفه 3 ملاعب بمدينة أبها ومحافظتي محايل عسير ورجال ألمع .

وقدّم شكره لأمين منطقة عسير ورئيسي ناديي ألمع والشهيد على دعمهم وتسخير كافة إمكانياتهم لإنجاح تنظيم هذا الكرنفال الرياضي التي تحتضنه المنطقة ضمن 13 رابطة فرعية على مستوى المملكة .

كما أكّد حرص سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ودعمه الدائم والمستمر لمختلف البرامج والأنشطة والفعاليات الشبابية التي تُمكّنهم من ممارسة هواياتهم في بيئة صحية جاذبة ومنظمة واحترافية .

وأثنى على الوقفة الكبيرة من سعادة محافظ محايل عسير المكلف الأستاذ علي بن إبراهيم الفلقي ومتابعته المستمرة برفقة رئيس نادي الشهيد الأستاذ محمد بن الحسين ، ومجهودات بلدية محافظة محايل الكبيرة والجهات الأمنية وفي مقدمتها شرطة ومرور المحافظة ، كذلك الهلال الأحمر واعلاميو محافظة محايل عسير وفريق العمل من لجان رابطة عسير والذين أسهموا جميعاً بتظافر جهودهم في جعل حفل تدشين دوري رابطة أحياء منطقة عسير 2020م الأبرز والأميز ضمن روابط المملكة وحديث الجميع في المجالس الرياضية .