بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

محمد آل عتيق

استقطب “مهرجان الباحة الربيعي “هذه السنة عددًا من الزوار ، وكان ذلك بحضور الفنانين والمنشدين الذين قدموا وصلات فنية وغنائية على مسرح المهرجان.

 وقد تجولت عدسة صحيفة سعودبوست  يوم أمس الأول في أرجاء المعرض، مستعرضة بعض أركانه التي كان من أهمها ركن العملات الذي تشرف عليه المؤسسة ويضم عددًا من العملات النادرة التي يعود عمرها إلى ما قبل البعثة النبوية المشرفة بالإضافة إلى عملات نادرة ومتنوعة لعصور متقدمة وكمٍّ كبير من عملات معظم دول العالم في تسلسل تاريخي.

كما قدم ركن العملات أيضًا عرضًا بصورة شيقة جذبت زوار المهرجان، عن مراحل وتأريخ طباعة عملات المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -يرحمه الله-، ويحوي هذا العرض كذلك استعراضا لعدد من الطوابع البريدية ، ويوثق تاريخ الصحافة السعودية ، وعددًا من إصدارات جوازات السفر ، كل ذلك وأكثر كان بطريقة جاذبة وماتعة لزوار المهرجان.

وقد اشتملت فعاليات المهرجان كذلك على خيمة تسوق مكونة من عشرات المحال التجارية التي تلبي احتياجات الزوار، وجملة من الألعاب الترفيهية خُصصت للأطفال. 

والجميل هو حرص المهرجان على تقديم فعاليات متنوعة على خشبة المسرح، حيث قُدّمت الفقرات الترفيهية الشيقة ومسابقات الأطفال التي تتيح لهم قضاء وقت ممتع، بالإضافة إلى السحب على جوائز قيمة.

 أعقب ذلك تقديم لوحات إنشادية وفنية للنجوم، لاقت تفاعلًا متميزًا من الجمهور الكثيف الذي زار المهرجان.

وخصص المهرجان ركنًا في المدخل الرئيس للأسر المنتجة والحرفيين ليقدموا منتجاتهم للزوار، كما أتاح فرص عمل في التنظيم لعدد من الشباب والشابات، وركن للهلال الأحمر لتقديم الخدمات الإسعافية للزوار وينتشر في أنحاء المهرجان. 

بالإضافة إلى أركان خُصصت للرسامين والخطاطين لعرض إبداعاتهم في صورة تكاملية تجعل من مهرجان ربيع الباحة “ديار العز” لوحة كرنفالية متنوعة تستهوي الزوار، وتلبي جميع متطلبات الأسرة والطفل من الترفيه والتسوق.

ويُذكر أن المهرجان حرص على تكريم شخصيات أسبوعية نظير الجهود التي تقدمها للوطن والمجتمع، وتكريم الجمعيات الخيرية التي تساهم في خدمة المجتمع.