فاطمه مسودي

أطلقت مجموعة كونوا بخير الوطنية يوم 18 فبراير 2020م ،بحساباتها الثلاثة “اعضاء هيئة التدريس-مبتعثون-جامعيون ” حملة (معا ضد التنمر ) ، وهي حملة توعوية متكاملة  للحد من خطر التنمر بجميع أشكاله : ” اللفظي –البدني –الإلكتروني –الاجتماعي- الأكاديمي “
وذلك من خلال تسليط الضوء على خطورة التنمر وتنامي هذا الظاهرة بين افراد المجتمع وفي البيئة المدرسية والأكاديمية عن طريق منشورات توعوية وحلقات نقاش أسبوعية مع متخصصين بهذا المجال من أكاديمين وباحثين اجتماعين واطباء نفسيين ..

حيث أن الحملة تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية أبرزها :
التعريف بمعنى التنمر وخطورته والتوعية بأشكال التنمر المتعددة ،وتسليط الضوء على أهمية دور الوالدين والأسرة والمدرسة في الحد من هذه الظاهرة .
وتسعى مجموعة كونوا بخير الوطنية بتقديم مساهمة بالمسؤلية الاجتماعية من خلال تقديم مبادرة رقمية من خلال الشبكات الاجتماعية والتركيز على مساعدة ضحايا التنمر للخروج من دائرة الاضطهاد وتعزيز ثقتهم بأنفسهم .

وتعمل الحملة على مدار شهرين منذ انطلاقها 18 فبراير حتى1 ابريل على أقامة مجموعة حلقات نقاش تقدمها مجموعة مميزة من الباحثين والأطباء والأكاديمين عبر منصة تويتر وبنقاش مباشر وتفاعل مع المتابعين.
وساهم بنجاح هذا الحملة مجموعة من شركاء النجاح وهم : ” مجموعة سفراء رياديون كشريك متعاون بالتنظيم ومجموعة انجلش ماستري لتعليم اللغة الإنجليزية ،ونادي تاج التطوعي ومجموعة انطلق للبعثة والحدث الأكاديمي.

كما أشارت مشرفة مجموعة كونوا بخير الوطنية الأستاذة (عفاف البصيص ) :بأنه سوف تختم الحملة بمسابقة تفاعلية لإثراء المحتوى التوعوي عن التنمر من خلال إشراك جميع الشباب والفتيات المبدعين في صناعة محتوى وانتاج فيديو وموشن جرافيك أو الرسم واختيار افضل منتج عن التنمر ..