بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للغذاء والدواء وأمانة منطقة جازان

رباب الدرسي

قامت بلدية محافظة صبيا بالتعاون والتنسيق مع أعضاء من الهيئة العامة للغذاء والدواء وأعضاء من الرقابة الصحية في أمانة منطقة جازان مساء اليوم السبت، بحملة رقابية مشتركة على المحلات التجارية و المنشآت الغذائية المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات أمين منطقة جازان نايف بن مناحي بن سعيدان، الذي وجه بضرورة تنفيذ خطة الطوارئ لمكافحة منع انتشار فيروس كورونا، من خلال تكثيف جولات رقابية مكثفة على المحلات التجارية والمطاعم والبوفيهات وأماكن تداول الأطعمة والوجبات، والعمل أيضاً على تنظيف وتعقيم المرافق العامة بهدف الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وفي السياق أوضح رئيس بلدية صبيا أ/سفر بن سعد آل زاحم الشهراني أنه وتنفيذاً لخطة الطوارئ التي وجه بها أمين منطقة جازان بالتعاون والتنسيق مع فرع الهيئة العامة للغذاء والدواء، بدأت بلدية محافظة صبيا مساء اليوم السبت بحملة رقابية مشتركة تضمنت عدداً من أعضاء الهيئة وأعضاء من الرقابة الصحية في أمانة المنطقة على المحلات والمطاعم والمنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة، تابعت فيها الشهادات الصحية للعاملين ومستوى نظافة الأسطح وتعقيمها، وأيضاً مدى إلتزام تلك المنشآت الغذائية بقفازات الأيدي عند تحضير الأطعمة والوجبات. بجانب التأكد من الاشتراطات والأنظمة الصحية.

 

وأشار “آل زاحم” إلى أن البلدية ستواصل عملها الميداني في تكثيف جولاتها الرقابية الميدانية ومتابعة أعمال التعقيم للمرافق العامة والمحلات التجارية لمحاولة منع انتشار فيروس كورونا. مشدداً في الوقت ذاته على أهمية التعاون المشترك بين البلدية وأصحاب تلك المحلات تحقيقاً للمصلحة المشتركة والتي من شأنها المحافظة على الصحة العامة.