عمر أحمد هادي

في إطار التعاون المشترك بين المراكز الصحية والجهات الحكومية الأخرى في الأحياء المجاورة قام الفريق الصحي بمركز صحي السليمانية التابع لمستشفى شرق جدة بتفعيل مبادرة التمكين المجتمعي وعلى مدى يومين كاملين بزيارة خاصة لمبنى شرطة الجامعة بجدة وبدعم من مركز الحي حيث صحبهم في الزيارة عمدة الحي الأستاذ متعب سلطان الوديعاني . / ومسئولة التمكين المجتمعي الأستاذة حنان الرابغي . / والمتطوع د . نايف القعيطي . بإشراف مدير مركز صحي السليمانية .
بتوعية خاصة شملت جميع منسوبي شرطة جدة من عسكريين وموظفين إداريين للتعريف بمرض الكورونا وأهمية طرق الوقاية بغسل اليدين بالطريقة الصحيحة وطريقة تعقيم الأسطح وعدم ملامسة الأشياء مباشرة وتجنب المصافحة المباشرة .
وقد أكد الآستاذ وائل الغامدي ، مدير مركز صحي السليمانية بأن هذه الزيارة تأتي ضمن إطار نشر الوعي والتثقيف الصحي ومن مبدأ التعاون بين المركز الصحي والجهة حكومية وتفعيلاً لحملات التوعية التي أطلقتها وزارة الصحة وتنفذها مستشفى شرق جدة والمراكز التابعة لها بما يهم ويحمي صحة المواطن سواء في بيته أو مقر عمله بتعزيز التوعية بما يضمن له بيئة سليمة وخالية من الأمراض وخاصة في ظل الأوضاع الحالية حيث يتوجب علينا بأن نصبح نحن أيضاً جنوداً للوطن لمواجهة مثل هذا المرض الفتاك أو غيره من الأوبئة وذلك ما يحتمه علينا الواجب الوطني لخدمة الوطن والمواطنين .