فاطمة مسودي

قام محافظ جزر فرسان حسن بن حسين الحازمي اليوم الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ بجولة ميدانية برفقة عدد من جهات الاختصاص وضمت كل من البلدية والشرطة والمرور والصحة للوقوف على الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس “كوفيد 19”.

واستمع الحازمي إلى شرح مفصل من قبل مساعد رئيس البلدية ابراهيم حسين صيادي عن الإجراء المتخذ من البلدية حيال إقفالها وكذلك اطلع على سير عمل فرق الإصحاح البيئي بالبلدية بشرح من قبل الدكتور عيسى دريقي رئيس الخدمات بالبلدية والذي أوضح بأن الفرق تقوم بتعقيم الأماكن العامة بصفة يومية صباحاً ومساءً.

وشملت الجولة الإطلاع الشواطئ والمنتزهات والملاعب و على التزام المطاعم والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية بتطبيق الأنظمة والتعليمات للحماية من الفيروس .

كما قام بجولة بمستشفى فرسان العام وزار اقسام الطوارىء والتنويم والغرف المخصصة للعزل برفقة المشرف على الخدمات الصحية ومدير المستشفى الدكتور هاشم رويني الذي أوجز بشرح مفصل عن كافة احتياطات وتجهيزات المستشفى من إجراءت وقائية واحترازية بخطط معدة مسبقاً من قبل قسم مكافحة العدوى التي أوجزت بشرح شامل عن تجهيزاته الممرضة نور حاوي مشرفة مكافحة العدوى بالمستشفى.

ووقف ايضاً على الاستعدادات والتجهيزات المعدة من الجهات المختصة بميناء فرسان واطّلع على سير العمل بالكشف على القادمين على متن العبارات من جازان وكذلك المسافرين والإجراء المتخذ في ميناء فرسان من قبل هيئة النقل ممثلة بالمشرف على العبارات فارس زيدان ومن قبل مساعد قائد حرس الحدود الرائد سعيد هاجد الحارثي.

وأشاد محافظ فرسان بكافة الأعمال التي وقف عليها من مختلف القطاعات المدنية والعسكرية.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله بتسخير كافة الإمكانيات لخدمة المواطنين والمقيمين لمواجهة خطر فايروس “كوفيد 19”.