بمتابعة من البلدية وفرع وزارة التجارة

ماهر عبدالوهاب

طبقت بلدية طريف وفرع وزارة التجارة الخطط والإجراءات الاحترازية من انتشار فايروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بالتنسيق مع الجهات المختصة وسط وفرة المخزون الغذائي واستقرار للأسعار على أسواق الخضروات والفواكه والتموينات مما جعل المعروض يفوق الطلب ، وقد اتخذت الخطط الكفيلة بسير حركة التسوق بكل انسيابية وتلافياً للازدحام والتجمع الذي حذرت منه الجهات الصحية لتأثيره على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين وأنه سبب لنقل العدوى .
وتراعي هذه الخطط تسهيل دخول وخروج الشاحنات الخاصة بتوريد الفواكه والخضار ، واتاحتها للمستهلكين من الأهالي والأفراد ، والتي لم تتأثر جراء تفشي الفايروس ، حيث تتم عمليات البيع بيسر وسهولة وهناك توفر لجميع البضائع من الخضار والفواكه بكافة أصنافها والطلب عليها كالمعتاد ، ولم يطرأ على أسعارها أي تغير ، كما أن هناك اهتمام كبير بالحفاظ على النظافة والتزام العمالة بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات ، إضافة لتلافي مرتادي السوق التزاحم والتقيد بهذه الاجراءات حفاظاً على صحتهم وسلامتهم .
وأشاد المواطن محمد وريد بأعمال الجهات المشاركة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتي كان لها بالفعل الوقع الإيجابي لدى المواطنين والمقيمين ، والتي تهدف للحد من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأضاف الأستاذ خالد الصيخان بتكثيف أعمال النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية المستمرة وبالأخص في مثل هذه المرافق التي تواجه الإقبال الكبير والمستمر من الجميع .
وقدم المواطن طالب حمود الفهيقي شكره للبلدية على مجهودات بلدية طريف وحرصها على التزام جميع المنشآت بالإجراءات الاحترازية الوقائية التي اتخذتها للحد من انتشار فايروس كورونا ، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وجميع العاملين في هذه المنشآت .
وذكر الأستاذ نايف حمود أن جميع الأصناف متوفرة بشكل عادي بل أن منافذ البيع في الأسواق قدمت العديد من العروض في دلالة أن المعروض أكثر من المستهلك