عبدالرحمن الحربي

انطلق الفريق الكشفي التطوعي بالمنطقة الشرقية التابع لجمعية الكشافة العربية السعودية مباشرة مهامه لتفعيل الخطط الوقائية لمكافحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19)، وذلك بمشاركة أكثر من ٣٠٠ رائدا و قائد كشفي و جوال حيث تم تقسيم الفريق الى عدة فرق مساندة تشمل جميع محافظات المنطقة الشرقية .
 يأتي ذلك بهدف تقديم الدعم لجهود الجهات الرسمية المعنية بالإسهام في تفعيل الخطط والاحترازات الوقائية، و تقديم التوعية للمجتمع عبر الطرق المتاحة .
كما تم العمل على إعداد جميع الأفراد المشاركين و تأهيلهم لمواجهة والتعامل مع الأزمات والإنذار المبكر والطوارئ الصحية، والتعريف بالكوارث والأزمات البيئية، والتخطيط والاستراتيجية لمواجهة المخاطر الأمنية في المنشآت خلال الأزمات بالاضافة إلى مالديهم من خبرات سابقة في التنظيم و ادارة الحشود .
من جهته أوضح القائد العام للفريق بالمنطقة الشرقية الاستاذ فهد بن عبدالله الدعجاني أن العمل حاليا يتركز بالتعاون مع وزارة التجارة وذلك من خلال تواجد فرق ميدانية في الأسواق و المراكز التجارية الكبرى ذات الاعداد الكبيرة للقيام بعدة أعمال و أدوار منها : قياس درجة حرارة المتسوقين قبل الدخول و توزيع الكمامات والقفازات و المعقمات وتنظيم المتسوقين بالممرات وعند نقاط المحاسبة وايضا التوعية باشتراطات السلامة وتلبية طلبات التسوق الإلكتروني .