مريم مباركي

تواصل بلدية محافظة تيماء جهودها المبذولة للحد من إنتشار فيروس كورونا من خلال تكثيف حملات التعقيم والتطهير على نطاق واسع ، شملت أجهزة الصراف الآلي والأحياء والشوارع العامة ، وذلك استكمالاً لإجراءاتها الاحترازية لمنع إنتشار فيروس كورونا .

من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة تيماء المهندس سلامة بن هليل البلوي أن البلدية تقوم بحملات تعقيم وتطهير مكثفة شملت المراكز التجارية المتعلقة بالمستهلك ، والشوارع والميادين والأحياء السكنية وغيرها من المواقع الحيوية التي يرتادها كثير من المواطنين والمقيمين ، وخاصة أسواق النفع العام .

وأضاف البلوي : كما تواصل البلدية متابعة الأسواق للتأكد من إلتزامهم بوضع ملصقات توعوية لتحديد المسافة بين الزبائن أمام المحاسبين ، إضافة إلى القيام بجوله ميدانية على سوق الخضار ، وغيرها في المحافظة والمراكز التابعة لها للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية .

وأكد ” البلوي” على إستمرار هذه الحملات والجولات الميدانية الرقابية بشكل يومي في فترات صباحية ومسائية ، ومراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة منطقة تبوك ، كتجنب السلوكيات الخاطئة ، وتغطية الفم ، وتجنب لمس العينين والأنف والفم خلال تجهيز الغذاء ، ولبس القفازات والكمامات أثناء العمل ، والطهي الجيد للأطعمة .

؟