فاطمه مسودي

انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع -حفظهما الله- وحرصاً من القيادة على سلامة وصحة المواطنين في الخارج في ظل تفشي جائحة فيروس “كوفيد 19” ومتابعة شؤونهم وعائلاتهم ومرافقيهم منذ بداية تفشي الفيروس في بلدان العالم ، والتأكد من توفير كل ما من شأنه أن يضمن سلامتهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين .

تعلن وزارة الخارجية لعموم المواطنين والمواطنات الكرام المتواجدين في الخارج عن إطلاق الخدمة الالكترونية لعودة المواطنين الراغبين في العودة وسيتم التعامل مع الطلبات المسجلة إلكترونياً وتحديد مواعيد السفر بحسب الخطة المعتمدة .

وتنوة الوزارة بأن تسجيل بيانات العودة للمملكة سيبدأ إعتباراً من اليوم الأحد ٥ أبريل ٢٠٢٠ وسيستمر لمدة خمسة أيام وستكون الأولوية للمواطنين السعوديين بالخارج المتواجدين في البلدان الأكثر تأثراً من انتشار فيروس كورونا المستجد وكبار السن والحوامل .

وتشير الوزارة إلى أن المنصة الإلكترونية تعتبر المسار المعتمد الوحيد لتسجيل الراغبين في العودة ، ويمكن الإستفسار عند الضرورة من خلال التواصل عبر الرقم الموحد ( 920033334 ) متمنين لكافة المواطنين والمواطنات عودة آمنة لأرض الوطن و أن يبعد عن وطننا والعالم أجمع شرور هذه الجائحة .