بعد انتهاء أزمة كورونا .. ضمن برامج الشؤون الإسلامية التوعوية

عبدالرحمن الحربي

أنتجت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي، فيلماً قصيراً بعنوان: “تلك اللحظة” وبثته عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، يحاكي لحظات الفرح والشوق بانتهاءالأزمة التي خلفها فايروس كورونا، من الانقطاع عن الطواف بالبيت الحرام، والصلاة بالمساجد، واللقاءات العائلية .
ويصف الفيلم بطريقة مؤثرة المشاعر الفياضة التي تختلج في فؤاد كل مسلم من الشوق للذهاب إلى مكة لأداء العمرة والطواف بالبيت الحرام، والصلاة في المساجد والمكث فيها، وزيارة الأهل والأقارب وعودة الحياة لطبيعتها، مصوراً الفرح بانتهاءالأزمة بفرحة الطفل بيوم العيد وأكثر.
ويختتم الفيلم القصير بعبرات مؤثرة تغني عن آلاف الكلمات وأسلوب جذاب ودعوة صادقة بلزوم البيت لأجل العودة بسلام لممارسة الحياة والعودة إلى المساجد وزيارة الأهل والأقارب.
وتواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بتوجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بث عشرات المقاطع وآلاف الرسائل النصية التوعوية، وإطلاق برامج ومحاضرات توعوية بمشاركة الدعاة عبر منصات القنوات الفضائية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لحث المجتمع على اختلاف شرائحهم بالعمل وفق الإجراءات الاحترازية التي وجهت بها الجهات المختصة لمنع انتشار فايروس كورونا.
مرفق / رابط الفيلم بقناة الوزارة باليوتيوب .
‏https://youtu.be/18hAs4del9c